,

أمازون تخفض أسعارها في الإمارات.. هل بدأت منافسة حرق أسعار مع نون؟


متابعة-سنيار: ما إن تم الإعلان عن إطلاق منصة نون الجديدة للتجارة الإلكترونية في الإمارات، حتى سارعت أمازون التي استحوذت في وقت سابق من هذا العام على سوق دوت كوم، إلى تخفيض أسعار العديد من المنتجات في إطار المنافسة على السوق المحلي في البلاد.

وبدأت حرب الأسعار  التي توقعها المحللون هذا الأسبوع بين منصات التجارة الإلكترونية في الإمارات في وقت مبكر مع تراجع  سعر بعض المنتجات الرئيسية.

ومن أهم الأمثلة على تخفيض سوق دوت كوم لأسعار منتجاتها بعد إطلاق منصة نون للتجارة الإلكترونية، نجد سماعات إيربود اللاسلكية من آبل بسعر 575 على نون، في الوقت الذي يباع هذا الجهاز على الموقع الرسمي لآبل مقابل 649 درهم، مما دفع سوق دوت كوم إلى تخفيض السعر إلى 575 درهم.

أما هاتف Xiaomi 5 ثنائي الشريحة 32 غيغابايت فقد عُرض على نون عند الظهر بسعر 1.099 درهم كجزء من أسعار الافتتاح. في حين كان السعر قبل نهاية الأسبوع  1389 درهم، وسارعت سوق دوت كوم إلى تخفيض السعر إلى 998 درهم، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

أسعار التوصيل

كما خفضت سوق دوت كوم أسعار الشحن من 12 درهم إلى 10 درهم للتسليم العادي، و 18 درهم للتسليم في نفس اليوم، والذي كان سابقا 24 درهم. وينطبق هذا على جميع المنتجات التي توفرها الشركة التي أعلنت أيضاً عبر موقعها الإلكتروني عن تخفيض الحد الأدنى للشحن المجاني على الطلبات من 150 درهم إلى 100 درهم.

ويعتقد أن بعض الشركات قد اتصلت ببوابة نون لتغيير أسمائها على بوابة التجارة الإلكترونية التي أطلقت حديثا بسبب الضغط من سوق دوت كوم لوقف بيع منتجاتها على المواقع المتنافسة.

وتوقع المحللون هذا الأسبوع أن وصول نون دوت كوم إلى مشهد التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط من شأنه أن يؤدي إلى حرب أسعار، ومن المرجح أن يساهم ذلك في تغيير عادات التسوق والثقافة الاستهلاكية في الإمارات والخليج.