,

أول منزل عائم يصل لقناة دبي المائية


متابعة-سنيار: وصل أول منزل عائم لمشروع المراسي في دبي إلى قناة دبي المائية، ليرسو قرب أحدث وجهة جذب بالمدينة في مراسي الخليج التجاري.

وقالت دبي للعقارات، المطور العقاري الرئيسي للمشروع، إن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من المنازل تطفو في مراسي الخليج التجاري كجزء من تحول الشركة من المركز التجاري الصاخب في الخليج التجاري، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وسوف يتميز فندق “مراسي بيزنس باي” لدى اكتماله بمنازل المياه العائمة المتطورة التي تأتي مع حمامات سباحة وتحيط بها المطاعم العائمة، كما ستضم الحديقة والرصيف والمارينا التي ستضم في النهاية 800 رصيف تمتد على طول قناة دبي، مما يجعلها أول مركز لليخوت بنيت في المنطقة في قلب المدينة، وفقا لدبي العقارية.

وقد كشفت مجموعة دبي العقارية، وهي عضو في دبي القابضة، خلال معرض سيتي سكيب العالمي لعام 2016، أن هذا المشروع الذي تبلغ قيمته مليار درهم يسير على الطريق الصحيح ليصبح الوجهة الأكثر رواجا على الواجهة البحرية في المدينة.  وفي الشهر الماضي، تم تصنيف منطقة الخليج التجاري بين أفضل الأحياء في العالم من قبل مجلة لونلي بلانت.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في نوفمبر عن افتتاح 9 محطات بحرية على قناة دبي للمياه، وأربعة محطات في الخليج التجاري وخمسة على طول قناة دبي. ويمكن للعبارات وسيارات الأجرة المائية وكذلك اليخوت الفاخرة أن تجول بين ديرة وبر دبي ودبي مارينا على طول الطريق إلى جميرا والخليج التجاري.

وتعتبر المنازل العائمة من المشاريع الطموحة لدبي العقارية، ويشكل المشروع جزءا من طموحات الشركة الرامية إلى إدخال ابتكارات عقارية تجمع بين قرون من التراث البحري والتجاري مع التصميم المتطور الذي سيغير إلى الأبد الواجهة البحرية في الإمارة.