,

الإمارات الأقل تحميلاً للتطبيقات باللغة العربية في المنطقة


كشفت دراسة حديثة أن تحميل التطبيقات باللغة العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأقل من بين دول المنطقة.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة “أون ديفايس” للأبحاث أن المملكة العربية المتحدة تتصدر القائمة من حيث شعبية التطبيقات العربية، حيث يقوم 89% من السكان في المملكة بتحميل هذه التطبيقات بانتظام، بالمقارنة مع 39% فقط من السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء الكشف عن هذه الأرقام من قبل نادر قبيسي المدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط على هامش قمة عرب نت الرقمية 2015 التي أقيمت على مدى يومين في دبي.

و أوضح قبيسي أن انخفاض نسب تحميل التطبيقات العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة أمر طبيعي نظراً لوجود عدد كبير من الوافدين غير العرب في البلاد، حيث أن نحو 70% من الوافدين الغربيين بما فيهم الأوربيون يحملون في المتوسط 5 تطبيقات في الشهر، ومعظم هذه التطبيقات تكون باللغة الإنكليزية بحسب صحيفة إيميرتس247.

ومع ذلك لا تزال شعبية التطبيقات العربية بين العرب في دولة الإمارات العربية المتحدة مرتفعة بنحو 68% وكذلك الحال في مصر، أما في الأردن فتبلغ نسبة التطبيقات العربية التي يتم تحميلها شهرياً 70% في حين تنخفض هذه النسبة في لبنان إلى 54%.

وتشير الدراسة إلى أن ما يقارب من 34% من 500 مستخدم شملهم الاستطلاع يفضلون التطبيقات الأجنبية على التطبيقات العربية، في حين أن 31% قالوا إنهم لم يجدوا ما يبحثون عنه باللغة العربية، أو لم يعثروا على تطبيقات بنوعية جيدة بلغتهم الأم.

ولا تزال تطبيقات الألعاب الأكثر شعبية بين المستخدمين في المنطقة تليها تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية والموسيقى، وحول التطبيقات الأكثر تحميلاً في المنطقة فتتصدر تطبيقات الألعاب بنسبة 60% مقابل 16% لتطبيقات الصحة واللياقة البدنية، و18% لتطبيقات التسوق.