,

بالصور| رسمياً.. افتتاح أغلى مدرسة في الإمارات


متابعة-سنيار: بعد نحو شهرين من انطلاق العام الدراسي، افتتحت مدرسة نورث لندن كوليجات بشكل رسمي في دبي، والتي تعتبر الأغلى في الإمارات، وافتتحت المدرسة في منطقة ند الشبا بدبي رسميا من قبل الدكتور عبد الله الكرم مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وفيليب برهام السفير البريطاني في الإمارات.

وتتراوح الرسوم المدرسية ما بين 83.000 درهم لمرحلة ما قبل الروضة إلى 130.000 درهم لطلاب المرحلة الثانوية في الصفين 11 و 12، وشارك التلاميذ في المراسم التي تم فيها دفن كبسولة زمنية في وسط أرض المدرسة للاحتفال بالافتتاح الرسمي بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقال دانيال لويس، مدير المدرسة: “لقد كانت تجربة غير عادية بافتتاح المدرسة والسير بها قدماً  إلى الأمام. ونحن نقدم للطلاب مجموعة من الاختبارات على قدرتهم والتقدم الذي أحرزوه في المناهج الدراسية، وخاصة في اللغة الإنجليزية والرياضيات. ومن المهم للطلاب هنا الاستفادة مما لدينا، حيث نوفر لهم تعليماً أكاديمياً طموحاً للغاية”.

 

وتعتبر مدرسة نورث لندن كوليجات من أكثر المدارس نجاحاً في المملكة المتحدة منذ تأسيسها عام 1850. والحرم المدرسي في دبي هو الحرم الدولي الثاني لمدرسة نورث لندن كوليجات (NLCS)، وذلك بعد المدرسة التي تم إنشاؤها في جيجو بجنوب كوريا والتي تم افتتاحها عام 2011. وبالفعل، فإن المدرسة الكورية من بين أفضل مدارس شمال شرق أسيا من حيث نتائج البكالوريا الدولية.

وتحتل المدرسة المركز الأول في المملكة المتحدة لنتائج البكالوريا الدولية منذ أن بدأت تقديم برنامج الدبلوم عام 2004. ولم يتراجع متوسط درجة دبلوم المدرسة عن 40 نقطة، كما كان متوسط درجاتها 41.7 نقطة من 45 نقطة في عام 2016.

تفوقت على أكاديمية جيمس في الأسعار

يذكر أن “أكاديمية جيمس العالمية الأمريكية” التي كانت تعتبر الأغلى في الإمارات تتقاضى مبلغ 90 ألف درهم سنوياً لمرحلة رياض الأطفال الأولى “كي جي 1”.

فيما تتقاضى من طلاب الصفوف السادسة حتى الثامنة رسوما سنوية قدرها 118 ألف درهم، في حين تبلغ رسوم مرحلة “كي جي 2” 84 ألف درهم، أما الصفوف 1 حتى 5 تبلغ رسومها 102 ألف درهم، والصف الثامن تبلغ رسومه 75.174 ألف درهم، بينما في فرعي “ولينغتون” و”وينشستر” تصل إلى 67,036 ألف درهم و13,091 ألف درهم على التوالي.

وبالمقارنة مع متوسط الرسوم الدراسية السنوية لطلاب المرحلة الجامعية في الخارج، يبلغ متوسط الرسوم في “جامعة أكسفورد” في بريطانيا 43,315 ألف درهم، و”جامعة كامبريدج” 50,927 ألف درهم.