,

بالصور| الأماكن الأكثر رومانسية في العالم


متابعة-سنيار:  قدم موقع “سي إن إن”، قائمة أكثر الأماكن رومانسية في العالم، والتي تشمل وجهات تلبي رغبات الباحثين عن الرومانسية، حيث يمكنهم اختيار الرمال البيضاء والمياه الفيروزية لشاطئ استوائي مهجور، أو إحدى المدن الثقافية الشهيرة مثل باريس أو البندقية، أو الاستجابة لنداء البرية من خلال رحلات السفاري.
في ما يلي 12 وجهة تتخللها المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية الخالدة، والإطلالات الرائعة، والتي توفر أجواء رومانسية مضمونة، بالصور:

جزر المالديف

تقع هذه المجموعة المكونة من 26 جزيرة مرجانية على بعد 600 ميل جنوب غرب الهند، وهي تضم بعض الجزر والشواطئ والمياه والحياة البحرية الأكثر روعة على كوكب الأرض.
يمكن للزوار الاختيار من بين أكثر من 100 منتجع، يتم الوصول إلى معظمها بالقارب السريع أو الطائرة المائية.
ويعد منتجع Soneva Jani  أحد أفخر المنتجعات في البلاد، ويتكون من أكثر من اثنتي عشرة فيلا فوق الماء في جزيرة ميدهوفارو غير المأهولة.

منتجع آخر، Jumeirah Vittaveli، يقع على بعد 20 دقيقة فقط في قارب كاتاماران من المطار الدولي في البلاد، ويوفر الترحيب المالديفي التقليدي والرياضات المائية على مستوى عالمي والغوص والشواطئ.
ويوفر فندق Ocean Ocean Retreats الذي تم افتتاحه حديثًا في جميرا بتلر، أرجوحة فوق الماء وأطول منزلقة مائية في الريف على مساحة 23 مترًا (75 قدمًا)، وصالة مظللة ذات قاع زجاجي تتيح لك الاستمتاع بالحياة المائية الرائعة دون مغادرة سريرك.

توسكانا، إيطاليا

تعتبر تلال توسكانا إحدى أجمل الوجهات السياحية في العالم، وهي تزخر بأماكن الإقامة الجميلة والرومانسية ومنها قلعة الحب، أو Castello di Ama في Chianti، التي تقع وسط مزارع الكروم.
يمكن للضيوف الاختيار من بين واحد من خمسة أجنحة فاخرة في فيلا Ricucci التي تعود للقرن الـ18، والتي توفر إطلالة رائعة على سفوح التلال المصفوفة بأشجار السرو، وتوفر غرفا تزخر بعبق التاريخ.

كيمبرلي، أستراليا

قد تبدو أستراليا الوعرة إلى حد ما وجهة رومانسية غير عادية، ولكن جمال المناظر الطبيعية والثقافة الأصلية والطعام الرائع والضيافة تسلب ألباب الزوار.
فعلى سبيل المثال، تقدم الحياة البرية في كيمبرلي بعض من الخلجان الأسترالية والحصرية في أقصى شمال غرب أستراليا.
يقع Kimberley Coastal Camp على خليج Admiralty Gulf، ويستضيف 16 ضيفًا فقط، وذلك بفضل إمكانية الوصول إليه فقط بالطائرة الهليكوبتر أو الطائرة المائية.

هاواي

تعرف هاواي كواحدة من أشهر وجهات شهر العسل في العالم، وتوفر مناظر طبيعية لا تعد ولا تحصى من الشواطئ الرائعة، والشلالات، والجبال.
يمكن للضيوف مشاهدة شروق الشمس من على قمة هاليكالا كريتر في ماوي قبل الحصول على مساج لشخصين في أحد منتجعات Wailea الرائعة، وتتوفر دروس ركوب الأمواج للأزواج في عدد من المواقع، ولكن هناك عدد قليل من الوجهات الشهيرة مثل شاطئ وايكيكي في هونولولو.

تشارلستون، ساوث كارولينا

الشوارع الجذابة المرصوفة بالحصى، ووجبات العشاء على المياه، وركوب العربات عبر المركز التاريخي هي بعض مما يجذب الزوار إلى المدينة.
بالنسبة لمشجعي الزهور، فإن ماغنوليا بلانتيشن هي موطن أقدم الحدائق العامة في الولايات المتحدة، حيث تتقاسم زهورها منذ عام 1870، في حين يمتلك ميدلتون بليس أكثر من 100 فدان من المسارات والحدائق والحيوانات.
يعتبر Angel Oak Tree البالغ من العمر 400 عام والذي يقع في جزيرة جونز القريبة مكانًا رئيسيًا لقضاء فترة ظهيرة رومانسية قبل ربما الاستمتاع بغروب الشمس أو رحلة بحرية مضاءة.


بوتسوانا

تتزايد شعبية بوتسوانا، البلد الجنوب إفريقي غير الساحلي، لأسباب عديدة منها الرغبة في مشاهدة طبيعتها وحياتها البرية الرائعة.
أفضل خيار لإقامة هو Jack’s Camp، الذي يضم 10 خيام قماشية أنيقة مزودة بتصميمات من عام 1940، من السجاد الفارسي والنحاس والماهوجني، بالإضافة إلى جميع وسائل الراحة الحديثة

باريس، فرنسا

تزخر العاصمة الفرنسية بمعالم الجذب الشهيرة مثل برج إيفل وكاتدرائية نوتردام وشوارع مونتمارتر المليئة بالفنانين أو صالات متحف اللوفر.
ولكن الأمر يستحق أيضًا البحث عن أماكن أخرى أقل شهرة وأكثر زيارة، ومنها متحف Musée de la Vie Romantique هو متحف مخصص للرومانسيين من القرن التاسع عشر في الفن والموسيقى والأدب، مع حديقة سرية، كما أن متحف Marmottan يضم أكبر مجموعة مونيه في العالم وهو أقل ازدحامًا بكثير من المتاحف الشهيرة .

هوي آن، فيتنام

تحظى مدينة هوى آن الساحلية الفيتنامية المركزية بشهرة كبيرة في السنوات الأخيرة، ولكن حتى أعداد الزوار المتزايدة لا يمكنها أن تنتقص من الإحساس الغريب والرومانسي لهذا الميناء التجاري السابق.
وتزخر البلدة القديمة بالمعابد القديمة والمنازل والمتاجر المبنية حول عدد من القنوات، وبعد التنزه، يمكنك التمتع ببعض الأطعمة المشهورة في المدينة.

بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية

تقع بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية، على بعد ساعة من شمال تاهيتي، وهي واحدة من أجمل الوجهات الرومانسية في العالم.
تُعرف هذه المدينة باسم “جوهرة البحار الجنوبية”، وهي تمنح الزوار إحساسًا بالواحة الخاصة، لا سيما في إحدى البناغل فوق الماء التي أصبحت ميزة شائعة في المنتجعات الهادئة.

البندقية، إيطاليا

لطالما ارتبط اسم البندقية بالرومانسية، كما أنها تقدم العديد من أماكن الإقامة التي تطل على قنواتها الشهيرة.

ويقع فندق Belmond Hotel Cipriani على جزيرة Giudecca، على بعد خمس دقائق فقط بالسيارة من منطقة خاصة من ميدان St. Mark’s Square الخشبي الخاص، ولكنها وجهة تأخذك بعيدًا عن الزحام.


بوينس آيرس، الأرجنتين

توفر العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، مزيجا من حدائق التانغو والورود وتناول الطعام على النهر مما يجعلها وجهة جذابة مع عدد قليل من المنافسين.
يعود تاريخ أشهر فن العمارة في المدينة إلى Belle Époque التي تعود لأواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، وتعتبر المنتزهات نقطة جذب كبيرة أخرى، ولكن بالنسبة للرومانسية، لا يمكن لأي مكان أن يتفوق على باسيو إل رزيدال، وهي حديقة بها 93 نوعا من الورود والممرات والمقاعد للجلوس لبعض الوقت أو ربما الاستمتاع بالنزهة.

كيوتو، اليابان

تعتبر العاصمة اليابانية السابقة الأنيقة كيوتو خيارًا مميزا للزوار الأذكياء بفضل مزيجها الخلاب من المواقع والتاريخ والثقافة والمأكولات.

يتدفق عدد من الجداول الصغيرة عبر البلدة القديمة، مما يوفر فرص التقاط الصور مثالية، خاصة في موسم زهر الكرز.
على مشارف المدينة تقع غابة الخيزران الرائعة Arashiyama، على بعد مسافة قصيرة من Hoshinoya Kyoto، وهو منتجع فاخر يقع على ضفة نهر هادئة لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال القارب الخشبي الأنيق في مكان الإقامة.