,

بالصور| بعيدا عن البندقية 4 مدن عائمة جديرة بالزيارة


متابعة-سنيار: عندما نفكر في مدينة عائمة فإن أول مدينة تتبادر إلى الذهن هي البندقية، ولكن هناك المزيد من المدن العائمة حول العالم التي يمكنك زيارتها أيضًا.

وقد تم بناء مدن القنوات من الناحية الفنية، من قبل مخططي المدن منذ آلاف السنين، لتشجيع التجارة مع النقل المائي، وتوفر المياه المحيطة بهذه المدن العائمة حاجزًا وقائيًا طبيعيًا، ورغم أنها لم تعد بحاجة إلى الحاجز الواقي من المستعمرين في العصر الحديث، إلا أن العديد من هذه المدن لا تزال تستخدم قنواتها في التجارة والنقل.

وفيما يلي نتعرف على 4 مدن عائمة، بالصور:

بلدة Wuzhen، الصين

تتميز بلدة Wuzhen في جنوب الصين بالعمارة الصينية التقليدية ولا تزال واحدة من البلدات “القديمة” في البلاد.

جيثورن في هولندا

من المحتمل أن تكون جيثورن في هولندا واحدة من أكثر المدن العائمة هدوءًا في أوروبا مع الكثير من المساحات الخضراء، فكل بيت لديه قارب خاص به لأنه لا توجد طرق للسيارات.

مدينة آنسي، فرنسا

وللحصول على جانب مختلف من فرنسا، توجه إلى مدينة آنسي العائمة وهي مدينة قديمة يعود تاريخها إلى 3100 قبل الميلاد، المياه الرئيسية للمدينة تأتي من بحيرة آنسي، ويمكنكم الاستمتاع بصخب الصيف الفرنسي الدائم في المدينة، والتي تحيط بها جبال Dents de Lanfon و Lanfonnet و La Tournette.

سانت بطرسبورغ في روسيا

وأخيرًا، تعد مدينة سانت بطرسبورغ في روسيا أيضًا مدينة عائمة، وقد تم بناء المدينة الرائعة بعماراتها الغريبة والرائعة على أكثر من 100 جزيرة، والتي تربط المدينة بنهر نيفا وبالخارج.