,

بالصور| فندق “Taj Connemara” أحد أقدم الفنادق وأكثرها إبداعا في الهند يعيد فتح أبوابه


متابعة-سنيار: أعيد افتتاح فندق Taj Connemara، وهو أقدم فندق في جنوب الهند، بعد عملية تجديد وإعادة تصميم واسعة استمرت عامين.

يقع الفندق في تشيناي (المعروفة سابقاً باسم Madras)، عاصمة تاميل نادو التي تقع على ساحل كورومانديل قبالة خليج البنغال.

يعود تاريخ Taj Connemara إلى عام 1854، وقد تم تأسيسه خلال الحقبة الاستعمارية وتم تسميته على اسم اللورد كونيمارا، حاكم مدراس في ذلك الوقت.

يتميز التصميم المتجدد لفندق Taj Connemara بتأثيرات معمارية انتقائية على الطراز Classic Colonial و Art Deco وعناصر مميزة من المهندس المعماري الشهير، “Geoffrey Bawa”، إلى جانب التصميم الداخلي الأصيل.

يقع Taj Connemara الذي تم تجديده مؤخرًا على ماضي الفندق، ويوفر للضيوف تجربة مميزة وحديثة وفردية.


تعرض واجهة آرت ديكو ومساحاتها الداخلية ميزات الفندق الأصلية بما في ذلك المنحوتات الخشبية التي تم الحصول عليها من معابد ماهاباليبورام التي تعود إلى القرنين الـ 16 والـ 17.

وتحتوي جميع الغرف والأجنحة الـ 147 على سرير أنيق مغطى بأربعة أعمدة ومطبوعات عتيقة، ويحيط بالفندق 4.5 فدان من المساحات الخضراء ذات المناظر الطبيعية الجميلة وحدائق الأتريوم المغلقة.

يضم الفندق أيضًا مركزًا للياقة البدنية يعمل على مدار الساعة ومسبحًا وسبا.

يتميز الفندق بخيارات تناول الطعام  المتنوعة، حيث يتم تقديم الأطباق الأنجلو-هندية وتخصصات مدراس الإقليمية في مطعم Verandah الذي يعمل طوال اليوم، بينما يتم تقديم مأكولات Chettinad الأصيلة في Raintree في الهواء الطلق.

يقول أحمد صديقي، المدير العام لشركة “تاج كونيمارا”، أن الفندق هو نتيجة الجهود التي بذلها فريق من الحرفيين الذين عملوا بلا كلل على استعادة معالم المدينة الأسطورية لخلق فندق عالمي المستوى.

تاج هو العلامة التجارية الفاخرة داخل شركة الفنادق الهندية المحدودة (IHCL)، وقد أنشئت في عام 1903، وتضم مجموعة فريدة من الفنادق في جميع أنحاء العالم تتراوح بين المعالم ذات الشهرة العالمية والفنادق التجارية الحديثة والمنتجعات الشاطئية المثالية والقصر الكبير الأصيل، وبالإضافة إلى الهند، تقع فنادق تاج حول العالم، بما في ذلك أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة وأفريقيا والشرق الأوسط وماليزيا وسريلانكا وجزر المالديف وبوتان ونيبال.

تقول بونيت شاتوال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في IHCL: “يعتبر تاج كونيمارا جوهرة في مجموعة تاج للفنادق التراثية الشهيرة، ونحن ملتزمون بمواصلة تراثنا الذي يعود إلى قرن من الزمن لاستعادة الكنوز التاريخية في جميع أنحاء العالم لضيوفنا”.

للحجز والاستعلام