,

بالصور| مشاريع خليجية مجهولة المصير معظمها في دبي


في وقت أصبحت فيه دول الخليج حاوية لعدد كبير من المشاريع التي تتسم بالتصاميم المعمارية الاستثنائية، رصد موقع “أرابيان بيزنس” مجموعة مشاريع كان قد تم الإعلان عنها في بعض دول الخليج منذ بضعة سنوات بهدف جذب السياحة، غير أنها لازالت معلقة أو مجهولة المصير حتى الآن، واللافت في الأمر أن معظمها في دبي باستثناء مشروعيٌن في البحرين والدوحة.

المزارع العمودية في دبي، وكان قد تم الإعلان عنها عام 2009، على أن يتم تصميمها على هيئة ناطحات سحاب زجاجية.

1

 

مدينة الشطرنج الدولية، وكان تم الإعلان عنها عام 2004، على أن تتضمن 32 برجاً يتم تصميم كلُ منها على هيئة قطعة شطرنج، وعلى أن يمتد المشروع بمساحة 64 ألف متر مربع.

2

 

حديقة “سميرف” في البحرين، والتي كان مقرر لها أن تقام على مساحة 8,350 متر مربع، على أن تتخذ من شخصيات Smurf الكرتونية الشهيرة نمطاً موحداً في كل تصاميمها، ولم يتم الإعلان عن جديد يخصها منذ نهاية عام 2012.

3

 

“غلاف عاكس” على برج خليفة، حيث كانت شركة “OP-EN” تقدمت باقتراح لتغطية “برج خليفة” بغلاف عاكس من القماش الخفيف شبه الشفاف، غير أنه لم تعلن شركة “إعمار” المطورة للبرج الأطول في العالم، عن جديد بشأن الاقتراح منذ فبراير الماضي.

4

 

“برج الزهور” في دبي، وكان يُفترض أن يكون بمثابة محاكاة لـ “برج الزهور” الموجود حالياً في باريس، وكان مهندس فرنسي كان قد تقدم بفكرة تدشينه في دبي خلال شهر مارس من العام الماضي، ولم يتم الإعلان عن جديد بشأنه منذ ذلك الحين وحتى الآن.

5

 

فندق “وتر ديسكس” Water Discus تحت الماء في دبي، وكان تم الإعلان عنه في عام 2012،على أن تقوم بتطويره شركة “DryDocks”، على عمق 30 متراً تحت سطح البحر، غير أنه لم يتم الإعلان عن جديد بشأنه حتى الآن.

6

 

فندق على شاطىء من صنع الإنسان في وسط المدينة بالدوحة، وكان قد تم الإعلان عنه عام 2012، على أن يتضمن شاطئاً من صنع الإنسان، وحمام سباحة، وأنهاراً، وشلالاً، وملعب جولف، وعلى أن تتولى شركة “ستاروود” العالمية إدارته، ولم يتم الإعلان عن جديد بشأنه حتى الآن.

7