,

بالصور| نماذج مصغرة عن شارع الشيخ زايد من قطع الليغو


لا تزال حديقة ليغولاند الترفيهية في دبي تكشف عن المزيد من أسرارها قبل افتتاحها في وقت لاحق من هذا العام، حيث تم الكشف عن نماذج مصغرة عن العديد من المعالم الهامة في دولة الإمارات تم تصنيعها من قطع الليغو الملونة.


szr_dpr_160921_dpr-edit-52

ومن بين المعالم التي يمكن مشاهدتها في قسم ميني لاند في حديقة ليغولاند بدبي نماذج عن الأبراج في شارع الشيخ زايد مثل فيرمونت دبي الذي احتاج إلى 1.433 ساعة عمل و144544 قطعة ليغو، وفندق ذا راديسون بالإضافة إلى دبي مول الذي احتاج إلى 1599 ساعة عمل و 408702 قطعة ليغو واثنتين من محطات المترو.


szr_dpr_160921_dpr-edit-93

إلا أن أكبر نموذج تم الكشف عنه حتى الآن هو جامع الشيخ زايد الكبير الذي ضم أكثر من 500 ألف قطعة من الليغو، واستغرق العمل عليه 6300 ساعة أي حولي 262 يوماً ونصف اليوم بحسب موقع واتس أون.


legoland-dubai-unveils-sheikh-zayed-grand-mosque-lego-model-in-miniland-ahead-of-eid-holiday l-r-ms-amal-bamtraf-mr-siegfried-boerst-mr-yousif-al-obaidly

كما استغرق بناء تاج محل الذي تم الكشف عنه بمناسبة عيد استقلال الهند أكثر من 2000 ساعة عمل، ويمكن أن تتخيل كم من قطع الليغو وساعات العمل استغرق بناء نموذج عن شارع الشيخ زايد.


legoland-dubai-celebrates-independence-day-of-india-by-unveiling-the-taj-mahal-lego-model-as-it-moves-into-its-home-at-miniland the-theme-park-is-finalizing-the-installations-of-hundreds-of-models-and-minilanders-into-the-first-indoor-air-conditioned-miniland-at-a-legoland-park