,

بالصور| 5 من أنظف المدن الدولية التي عليك زيارتها في 2019.. منها دبي


متابعة-سنيار: تأخذ المدن في جميع أنحاء العالم قضية التلوث بجدية أكثر من أي وقت مضى، فقد أصبح حظر الأكياس البلاستيكية اتجاهاً شائعاً، حيث دفعت عاصمة رواندا هذه الفكرة إلى أبعد من ذلك لتشمل أياماً إلزامية لتنظيف المجتمع، بينما تواصل بلدان أخرى الاستثمار في التكنولوجيا الصديقة للبيئة من أجل الحد بشكل كبير من بصمتها الكربونية، ومن المؤكد أن المشي على الأرصفة النظيفة وتنفس هواء نقي يستحق إضافة الوجهات التالية إلى قائمتك.

ريكجافيك، أيسلندا

المياه المفتوحة نقية بحيث يتم تشجيع المسافرين فعليًا على شربها في مناطق معينة، كما تعد الدولة رائدة في تطوير الطاقة الحرارية الأرضية، كبديل للوقود الأحفوري الذي حول المنطقة إلى واحدة من أكثر الأماكن الصديقة للبيئة.

سنغافورة

تفخر الجزيرة نفسها بالحملات النظيفة التي تنفذها الحكومة، ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، فإن السلطات تفرض عشرات الآلاف من الغرامات سنوياً من رمي النفايات لوحدها، ويقال إن البلاد تنفق 87 مليون دولار سنوياً لضمان نظافة الأماكن العامة.

كالجاري، كندا

تبذل هذه المدينة الكندية كل ما في وسعها لإنشاء المجتمعات الأكثر صحة ونظافة ممكنة، من خلال تثقيف الناس حول أنماط الحياة الصديقة للبيئة إلى التخلص من النفايات داخل الشوارع، بالإضافة إلى ذلك، أفادت صحيفة الجارديان أن كالجاري لديها هدف تقليل 80 في المائة من النفايات في مدافن النفايات بحلول عام 2020.

كيغالي، رواندا

حققت الحكومة الرواندية نجاحًا كبيرًا في تنظيف البلاد، وخاصة العاصمة كيغالي، بمبادرتها المعروفة باسم “أوموغندا”، وهو يوم تنظيف للمجتمعات الوطنية يعقد في يوم السبت الأخير من كل شهر، وبغض النظر عن مدى تلوث الطرق، سيتم تنظيفها قريبًا، حيث يُطلب من جميع السكان المحليين المشاركة أو سيتم تغريمهم، كما أن حظر الأكياس البلاستيكية في رواندا يسهم أيضا في نظافتها ؛ لا يُسمح للسائحين والمواطنين على حدٍّ سواء بدخول البلاد إذا كانوا يملكون حقائب بلاستيكية.

دبى، الإمارات العربية المتحدة

إمارة دبي لديها خطة لجعل الأشياء أكثر استدامة، فهناك مشروع إسكان جديد بقيمة 354 مليون دولار في مدينة تدعى “المدينة المستدامة” – والتي ستضم سيارات بدون سائق إلى جانب منازل رائعة تعمل بالطاقة الشمسية – ومن المقرر الانتهاء منها هذا العام.