,

بالصور| “Ashford Castle”.. أَقْدم فندق قلعة في أيرلندا


متابعة-سنيار: تعد هذه القلعة الرائعة التي يرجع تاريخها إلى 800 عام، والمعترف بها على نطاق واسع كأفضل فندق في العالم.

يعتبر Ashford Castle الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ13 أقدم فندق قلعة في أيرلندا، وهو فندق فاخر يحتفظ بالهندسة المعمارية الأصلية، ويقع على بعد 45 دقيقة فقط من مدينة غالواي بالسيارة.

وقد بنيت القلعة في عام 1228 على يد عائلة دي بورجو، وكان القصر مملوكًا لعائلة جينيس، واستضاف كبار الشخصيات والمشاهير خلال السنوات الأخيرة، حيث يرحب بالضيوف كفندق فخم منذ عام 1939.

في عام 2013، أصبحت قلعة آشفورد جزءًا من مجموعة the Red Carnation Collection، التي أجرت العديد من التجديدات على القلعة، التي أصبحت تضم 83 غرفة نوم ومنزل ريفي على ضفاف البحيرة.

تم تصميم كل غرفة بشكل فردي مع التحف والتجهيزات الرخامية والأعمال الفنية الفريدة والأقمشة والمفروشات الفاخرة.

ورغم أن كل غرفة في الفندق مثيرة للإعجاب، إلا أن أكثرها إذهالا هي غرفة جورج الخامس التي تم بناؤها من قبل أسرة جينيس المالكة للقصر حينها، تكريما لزيارة الملك في عام 1906، والتي تقدم تفاصيل مذهلة ونوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف مع مناظر خلابة على البحيرة، وتضم ثريا كريستال دونيجال ومدفأة محفورة باليد.

وبعد تجديد القلعة أصبحت تضم مركز سبا من خمس غرف للعلاج، بما في ذلك غرفة للزوجين مع النوافذ الواسعة التي تطل على البحيرة، بالإضافة إلى حمام تركي وغرفة بخار ومنطقة شرفة مع إطلالة هادئة على البحيرة، ويقدم المنتجع علاجات بالأعشاب البحرية و منتجات التجميل العضوية.

تشمل خيارات تناول الطعام الرسمية في الفندق، مطعم “George V”، “Dungeon” و “Cottage” أو ” Wine Winear”.

أصبحت القلعة تضم غرفة بلياردو واسعة مع كراسي مريحة والصحف والكتب، وقاعة سينما من 32 مقعدا، ويمكن للضيوف تناول الوجبات في غرفة الطعام في القلعة، أو الانتقال إلى كوخ لاكولين على بعد مسافة قصيرة عبر جسر حجري فوق نهر كونغ.

ويقدم الفندق مجموعة من الأنشطة للضيوف والزوار، تشمل دروس في تربية الصقور، والصيد والرحلات، وتعتبر مدرسة الصيد بالصقور في قلعة أشفورد واحدة من أقدم مدارس الصيد بالصقور في البلاد، وتقدم الدروس من 60- و90 دقيقة.

للحجز والاستعلام