,

برنامج جديد على ناشيونال جيوغرافيك يركز على مواقع في الإمارات


أعلنت  ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي (NGAD) عن الموسم الجديد من برنامج I am a Nat Geo Photographer، وهو أول برنامج تلفزيوني واقعي في المنطقة مصمم للمصورين الطموحين من جميع أنحاء العالم العربي.

I am a Nat Geo Photographer هو عرض من أربعة أجزاء يتم تصويره في بلدان مختلفة عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويضم أربعة مصورين من الهواة يتنافسون ضد بعضهم البعض في سلسلة من التحديات، حيث يحاولون التقاط صورة تستحق الظهور في مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية. ويتم تصوير موسم 2018 في الإمارات وتحمل التحديات المتسابقين إلى مواقع مميزة في جميع أنحاء البلاد.

ويعد I am a Nat Geo Photographer جزءً من  شراكة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي مع شركة نيكون لتطوير المصورين الشباب العرب في جميع أنحاء المنطقة. وبالإضافة إلى التوجيه الفني، سيحصل المتسابقون خلال البرنامج على تدريب في مدرسة نيكون في الإمارات، بحسب موقع برودكاست برو.

وتعليقًا على الفيلم، قال عبدالرحمن عوض الحارثي، القائم بأعمال المدير التنفيذي للتلفزيون في “أبوظبي للإعلام”: “بفضل انتشاره الواسع، سيمنح البرنامج جميع المشاهدين من عشاق برامج تلفزيون الواقع وعشاق التصوير والمتخصصين فرصة لاكتساب مهارات جديدة وتعزيز مواهبهم وقدراتهم، مع توجيهات معمقة حول طرق التصوير”.

وفي معرض تقديمه للبرنام الجديد، قال سانجاي رينا، المدير العام والنائب الأول لرئيس ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي: “I am a Nat Geo Photographer يعكس التزامنا بتعزيز نمو التصوير الفوتوغرافي في المنطقة، وتوفير الفرصة للمواهب المحلية لإقامة مشاريع ناجحة. ويسمح تنسيق Reality-TV بمواصلة تطوير منتجات ترفيهية محددة بدقة تفي باحتياجات السوق، وهي في هذه الحالة إنتاج محلي مثير وجذاب للغاية للمشاهدين الإقليميين”.

وستكشف السلسلة النقاب عن المصور الفائز في نهاية الحلقة الرابعة، وسيحصل على رحلة استكشافية للتصوير الفوتوغرافي مدفوعة التكاليف بالكامل إلى تنزانيا تبلغ قيمتها أكثر من 10000 دولار، يتم خلالها تطوير مهاراته بشكل أكبر من خلال أفضل الخبراء فيناشيونال جيوغرافيك، بالإضافة إلى معدات التصوير الفوتوغرافي التي تبلغ قيمتها 7500 دولار من شركة نيكون.