, ,

بعد إطلاقها في الإمارات.. مزايا وعيوب خدمة “نتفلكس”


خلال الفترة القادمة ستسمع كثيرا عن خدمة “نتفلكس”، وهذا بعد ما أعلنت الشركة المتخصصة في بث المسلسلات والأفلام عن طريق اشتراك ثابت خلال مؤتمرها الصحفي بمعرضCES 2016 المنعقد في مدينة لاس فيجاس، عن أول إطلاق للخدمة في أغلب دول العالم، ومن بينها دول الوطن العربي مثل الإمارات ومصر فلسطين والجزائر والأردن والكويت والمغرب وعمان وقطر والسعودية واليمن باللغة العربية، وهو حدث يعتبر كبيرا للغاية، لذلك نقدم لك بعض المعلومات الهامة التي يجب معرفتها عن خدمة نتفلكس الشهيرة، ومقارنة بين المزايا والعيوب بحسب تقرير لسعود العمر في موقع سكرين كرو.
120168462516إطلاقها-لأول-مرة-فى-مصر

مميزات نتفلكس

1 – جذاب للمشاهدة بشكل لا يصدق:

حتى نتصور مدى جاذبية نتفلكس للمشاهدة نحتاج أن نؤكد أن نتفلكس لوحده يستهلك أكثر من ٣٥% من حركة الإنترنت في الولايات المتحدة وكندا. نتفلكس لوحده أيضا يستهلك من حركة الإنترنت في أمريكا الشمالية أكثر من باقي خدمات تقديم المحتويات المرئية مجتمعة، هذا يشمل: اليوتيوب، أمازون برايم، هولو، والآي تونز. وقد تجاوز عدد المشتركين ٧٠ مليون مشترك في ١٩٠ دولة، وهم يمضون أكثر من ١٢٥ مليون ساعة مشاهدة يوميا.

2 – سهل ومريح للمشاهدة:

نتفلكس متوفر للمشاهدة على كل أنواع الأجهزة الذكية، الأجهزة اللوحية، منصات الألعاب، التلفزيونات الذكية، والحواسيب. بالإضافة إلى ذلك فإنه يناسب معظم سرعات الإنترنت، حيث تقدم الخدمة ميزه تعديل جودة الفيديو بشكل تلقائي حتى تناسب سرعة إتصالك.

3 – واجهة مغرية لمشاهدة المزيد من الأفلام والمسلسلات:

Screen-Shot-2016-01-08-at-11.00.54-AM-1-800x460

الواجهه مرتبة بشكل صفوف متتالية، حيث يوجد في الصف الأول ( متابعة المشاهدة ) هو آخر المحتويات التي شاهدتها، كما يحفظ تلقائيا آخر مكان توقفت عنده في مشاهدة الفيلم وآخر حلقة شاهدتها في المسلسل بحيث تستطيع المواصلة مباشرة من اللحظة التي توقفت عندها بمجرد النقر على الصورة، أما الصف الثاني ( قائمتي ) فهي تضم قائمة مسلسلاتك وأفلامك التي تود مشاهدتها، أما بقية الصفوف فهي اقتراحات وتوصيات بناء على مايناسب ذوقك.

4 – يوسع ثقافتك وإطلاعك السينمائي والتلفزيوني:

يحثّك نتفلكس على تقييم الأفلام ويتابع مشاهدتك وبناء عليها يقوم بإقتراح توصيات لك.

5 – مناسب جدا للأطفال:

نتفلكس يوفر واجهة خاصة للأطفال بحيث يطمئن الوالدين أنه لن يتم عرض أي محتويات غير ملائمة لهم. أما بالنسبة للأطفال فمن الصعوبة تصفح مئات العناوين في نتفكلس لذلك تم استخدام الشخصيات الكرتونية ( أول صف في الصورة ) كطريقة سهلة للصغار لاختيار مايناسبهم.

Screen-Shot-2016-01-08-at-5.30.07-AM-800x500

6 – تستطيع العائلة كلها، أو حتى مجموعة أصدقاء، مشاهدة ما يريدونه بنفس الاشتراك:

Screen-Shot-2016-01-08-at-11.26.45-AM-800x406

يسمح نتفلكس لعدة أشخاص بإنشاء ملف خاص لكل منهم من خلال نفس الإشتراك (بحد أقصى خمس أشخاص)، وسوف يتمكن كل شخص من تكوين قائمة أفلام خاصة به والحصول على اقتراحات أفلام مخصصه له، وهنا نقطة يجب أن ننبه لها، وهي أن هناك ٣ باقات (أساسية، قياسية، مميزة)، رغم أن كل الأصدقاء يستطيعون استخدام نتفلكس من خلال ملفاتهم الخاصه إلا أنه إذا كان اشتراكك في الباقة الأساسية فإنه لا يمكن لأكثر من شخص المشاهدة في نفس الوقت. في الباقة القياسية من الممكن أن يشاهد شخصين فلمين في نفس الوقت، وفي الباقة المميزة أربع أشخاص يستطيعون المشاهدة في نفس الوقت.

7 – يسمح لك بمشاهدة الأفلام والمسلسلات المتوفرة في الدول الأخرى:

كل ما عليك عمله هو تحميل إضافة ( Hola ) المجانية على متصفح ( كروم ) ومن ثم تغيير الدولة وسوف تتفاجأ بمجموعة أفلام ومسلسلات جديدة.

فإذا كنت ترغب بمشاهدة فيلم معين ولا تعلم في أي دولة قد يكون متوفرا كل ماعليك هو أن تتدخل موقع ( مور فلكس ) وتكتب اسم الفيلم وهو سوف يخبرك في نتفلكس أي دولة موجود. وما يجدر الإشارة والتأكيد عليه هو انه (حتى الأن) هذا التصرف قانوني 100% لا يوجد أي فقرة في اتفاقيتك مع نتفلكس تمنعك من ذلك. نتفلكس تعرف هذه الخدعة وتتجاهلها حتى تزيد من حماس الناس للإشتراك معهم.

8 – الإنترنت مليئة بالإضافات التي تحسن استخدامك لنتفلكس:

مثلا، هذه إضافة أسمها NEnhancer بإمكانك تحميلها على متصفح ( الكروم ) وسوف تضيف لنتفلكس تقييمات Rotten Tomatoes و Metacritic وسوف تقدم لك العروض الدعائية للأفلام والمسلسلات. ولو بحثت سوف تجد غيرها الكثير من الإضافات.

9 – دائم التحديث:

أعلنت الشركة إنهم في عام 2016 سوف يضيفون هذه السنة لكل المستخدمين 31 مسلسل جديد، والعديد من عروض الستاند أب كوميدي، و30 مسلسلا للأطفال.

عيوب نتفلكس

1 ليست كل الأفلام والعناوين متوفرة، حيث أن الأفلام التي تنجح بشكل كبير لا تضاف إلا بشكل متأخر أو ربما لا تضاف مطلقا.

2 المواسم الجديدة من المسلسلات المتوفرة لا تضاف إلا بعد انتهاء عرضها من التلفزيون بعدة أشهر.

3 – المحتويات قد تحذف من الموقع، رغم أن نتفلكس يضيف محتويات بشكل دائم لكنه يزيل محتويات أخرى بشكل دائم أيضا.

4 – لاتوجد أي طريقة لمشاهدة المحتويات من دون إنترنت.