,

بلدية دبي: شوكولاتة “سنيكرز” لا تحتوي على البلاستيك


أكدت بلدية دبي أن شوكولاتة سنيكرز خالية من أي مواد ضارة وصالحة للاستهلاك البشري، في أعقاب شكوى تقدم بها أحد السكان، بعد عثوره على قطعة من البلاستيك في لوح من الشوكولاتة.

ويقول رشي موهان وهو من سكان واحة السيليكون بدبي إنه اشترى لوحاً من شوكولاتة سنيكر من متجر للبقالة في جبل علي في شهر مايو الماضي، وأصيب بالدهشة لدى العثور على قطعة صغيرة حمراء من البلاستيك على أسنانه أثناء تناول الشوكولاتة.

وبعد تواصل موهان مع البلدية، جرى تفتيش المتجر، وقال مسؤولون في إدارة سلامة الأغذية في البلدية إنه تم سحب جميع ألواح الشوكولاتة المنتجة في ذلك التاريخ للمزيد من التحقق بحسب صحيفة خليج تايمز.

وقال سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي إنه لم يتم العثور على أي نوع من البلاستيك في ألواح الشوكولاتة، وأضاف: “تم تفقد المصنع والتأكد من أن جميع ألواح الشوكولاتة نظيفة، وكان الأمر مجرد حالة فردية، ولم يتم اتخاذ أي إجراء ضد الشركة”.

DSC_1739-95

وقال متحدث باسم “مارس إنكوربوريتد” المنتجة لشوكولاتة سنيكرز إن الشركة تعاونت مع بلدية دبي لإجراء فحوصات الجودة للتحقق من مصدر الجسم الغريب الذي تم العثور عليه في أحد ألواح الشوكولاتة.

وأضاف المتحدث: “تمكنا من استعادة لوح الشوكولاتة موضوع الشكوى، واستناداً إلى تحليل المواد، يمكننا أن نؤكد أن الجسم الغريب لم يكن مصدره من مصنعنا”.

يذكر أن شركة مارس اضطرت في فبراير الماضي إلى سحب منتجاتها من الأسواق الدولية في 55 دولة، بعد ورود شكاوي بوجود قطع من البلاستيك الأحمر في ألواح شوكولاتة سنيكرز وبعض المنتجات الأخرى للشركة.