,

بيع أضخم كمأة بيضاء في الإمارات بمبلغ 187 ألف درهم


حصل تاجر الكمأة في دبي ماسيمو فيدوني في الخامس من نوفمبر على فرصة لامتلاك واحدة من أكبر ثمار الكمأة البيضاء في العالم حيث وصل وزنها إلى 1.150 غرامًا.

ويقول فديوني: “إن العثور على كمأة التي تزن أكثر من كيلوغرام أمر نادر الحدوث. وخلال العشرين سنة الماضية، لم يتم تسجيل سوى ستة حالات مشابهة”.

ومن بين هذه الثمار الضخمة أتيحت الفرصة لفيدوني للتعامل مع اثنين، واحدة منها هي الكمأة البيضاء التي يبلغ وزنها 1.150 غرامًا من تلال توسكانا، والتي أصبحت الآن في حوزة الشيف فرانشيسكو جواراسينو في فندق روبرتو دبي. وتم العثور على الأخرى بالضبط قبل 20 عاماً، في نوفمبر 1998 وتم بيعها في فيوني بنيويورك للطاهي ريك مونين، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

 

View this post on Instagram

 

#trufflemandubai #italtouch A life dedicated to selling top truffles ! November1998/november2018 History repeat itself ! Dejavu Exactly 20 years ago in New York I made huge wave with a super kilo truffle bomb, sold to my friend chef Rick Moonen. Story went global thanks to Cnn & New York times. Now I am blessed again and done it in Dubai as well! Persistence passion and Always push ! It pays off !!! 😎👍👍👍#push #truffles #tartufo #trufflemania #trufflebomb #megatartufo #tartufoitaliano #tuscantruffle #dxblife #dxbfoodbloggers #mydubai #italtouchtruffles #tartufiamo #trufflemaniacs #truffledealer @rickmoonen @cnnarabic @cnn @nytimes @messaggeroveneto @gazzettinotreviso @skynewsarabia @thenationaluae @khaleejtimes @gulfnews @dubaionetv

A post shared by Massimo Vidoni (@trufflemandubai) on

ويقول مؤسس شركة “إيتلتوش”: “لا يمكن زراعة الكمأة، إنها حقا هدية من الأرض الأم، والتي يمكن أن تنمو بشكل طبيعي فقط. وهناك تقنيات خاصة لتدريب الكلاب التي تعثر عليها مثل تدريب كلاب  الشرطة”.

وهناك سبب آخر لقيمتها العالية، وهو أن الكمأة تفقد 3 في المائة إلى 5 في المائة من وزنها كل يوم. على سبيل المثال، عندما اشترى روبرتو الكمأة، كان وزنها قد انخفض بالفعل إلى 1035 غرامًا، ويوضح فيدوني: “تفقد الكمأة رطوبتها مع مرور الأيام”.

كما يشير إلى أن الكمأة صالحة للأكل لمدة 10 أيام من اكتشافها، وهذا هو السبب في أن التجار يقولون إنها أكثر قيمة من الماس.

ويحتوي طبق واحد على 1 غرام و 2 غرام من الكمأة، مما يعني تحضير 650 أطباق من الكمأة التي يزيد وزنها عن كيلوغرام.