بي بي سي: الإماراتيون يقولون لندن غير آمنة


_74402222_londonbus

تناول موقع شبكة بي بي سي الإخبارية البريطانية موضوع الاعتداءت التي يتعرض لها الإماراتيون في لندن والهاشتاغ الذي أطلقه مجموعة من المغردين الإماراتيين بعنوان #london_is_not_safe (لندن غير آمنة) الذي حظي باهتمام كبير على تويتر.

وقالت بي بي سي : “ترتبط الإمارات وبريطانيا بعلاقات وثيقة، ويزور الآلاف من السياح الإماراتيين العاصمة لندن سنوياً، ويحمل أكبر ملعب لكرة القدم في المدينة اسم الإمارات وهو الملعب الخاص بنادي أرسنال، لكن الهجمات العنيفة التي تعرض لها الإماراتيون مؤخراً دفعت المغردين إلى إطلاق هاشتاغ london_is_not_safe ويمكن أن يهدد ذلك هذه العلاقة المميزة بين البلدين”.

وأشارت بي بي سي إلى حادث الاعتداء الآثم الذي تعرض له رجل إماراتي وزوجته في العاصمة البريطانية لندن عندما قام سبعة أشخاص مسلحين بالمطارق والسكاكين والأسلحة النارية باقتحام شقته وسرقوا مبالغ نقدية وقطع مجوهرات وبطاقات إئتمان قبل أن يلوذوا بالفرار، وذلك بعد أسبوعين من حادث آخر هوجمت فيه ثلاث شقيقات في فندق فخم في لندن.

وذكرت بي بي سي أن الحادث الأخير شكل دافعاً قوياً لتنظيم حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لرفع مستوى الوعي حول السلامة في لندن، وشهد هاشتاغ london_is_not_safe إقبالاً شديداً من قبل المغردين وعلق عليه أكثر من 3500 شخص خلال ساعات قليلة من إطلاقه، وخاصة بين الإمارتيين المقيمين في لندن.

ومن هؤلاء بدر الكعبي الذي قال لبي بي سي: “أنا لا أشعر بالإمان بعد الهجومين على عائلتين إماراتيتين في لندن، والشرطة البريطانية لا تفعل شيئاً للقبض على الفاعلين”. وأضاف الكعبي :”عادة ما أستمتع بالرحلات إلى لندن، ولكن بعد تكرار هذه الاعتداءات أفضل باريس وروما من الآن فصاعداً”.

وعلقت بي بي سي على صورة شهدت أكبر عدد من تعليقات المغردين، وتظهر فيها مدينة دبي في جزئها العلوي ومطرقة كبيرة في الأسفل، وكتب عليها : حر دبي ولا مطارق لندن.

_74402220_dubailondon

غير أن بي بي سي حاولت أن تبحث بين التغريدات على ما ينصف العاصمة البريطانية وأوردت تعليق لأحد المغردين قال فيه : “من غير المنصف أن نقول أن لندن غير آمنة، هذه الحوادث تحصل في أي مكان حتى في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن غير العدل أن نحمل لندن تبعية أعمال يرتكبها المجرمون”، وذهبت إحدى المغردين إلى أبعد من ذلك عندما قالت : “العالم ليس آمناً، يجب عليك أن تحمي ظهرك أينما تذهب”