,

تزايد المطالبات بحظر الحافلات الصغيرة في الإمارات


تزايد القلق بشأن سلامة الركاب الذين يستقلون الحافلات الصغيرة بعد الارتفاع الأخير في عدد الحوادث التي تنطوي عليها هذه المركبات.

بعد حادث يوم الاثنين على شارع الإمارات الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص، دعا الخبراء مرة أخرى إلى فرض حظر على الحافلات الصغيرة المستخدمة لنقل الركاب.

وكانت توصية مجلس المرور الاتحادي بفرض حظر على المركبات في انتظار الموافقة منذ مارس من العام الماضي، بحسب غلف نيوز.

وقال مسؤول في شرطة دبي إن الحافلات الصغيرة تشكل تهديدا خطيرا لحياة الركاب حيث تسببت بالعديد من الحوادث التي أدت إلى مقتل سبعة أشخاص حتى الآن هذا العام.


وبحسب العميد سيف مهير المزروعي، مدير إدارة المرور في شرطة دبي، فإن الحافلات الصغيرة كانت متورطة في 24 حادثًا خطيرًا في دبي هذا العام، أودت بحياة سبعة أشخاص.

وإلى جانب سبع وفيات، عانى ستة أشخاص من إصابات خطيرة في حوادث الحافلات الصغيرة هذا العام، وأصيب 17 آخرون بجروح متوسطة و 26 أصيبوا بجروح طفيفة.

وقع الحادث الأخير بعد ظهر يوم الاثنين، اصطدمت حافلة صغيرة بشاحنة على شارع الإمارات بالقرب من مخرج مليحة مباشرة داخل حدود دبي مع الشارقة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

وقال اللواء محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي ومدير مجلس المرور الاتحادي، إن المجلس أصدر توصية بالتوقف عن تجديد تسجيل الحافلات الصغيرة لنقل الركاب، بينما يسمح لهم فقط بنقل البضائع.

وتعمل حوالي 50000 حافلة صغيرة في جميع أنحاء البلاد، وتستخدم بشكل أساسي لنقل الركاب.