تساؤلات من المغردين حول الزجاجة التي أمام جمال خاشقجي


سنيار: نشر الكاتب السعودي جمال خاشقجي المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة والمقيم خارج المملكة تغريدة عبر حسابه في تويتر حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وكتب ” خاشقجي ” تغريدة قال فيها ” أشعروا بالغضب، اصرخوا به ولو بين أهلكم وداخل بيوتكم الخائفة، أنها القدس .. حسبنا الله ونعم الوكيل، اشعر بضيق شديد ” .

وأثارت تغريدة “خاشقجي” حاله من الاستنكار بين رواد “تويتر” بعد تداول صورة له أثناء احتفاله مع مجموعة من أصدقائه وتناول عشاء فاخر في جو مغاير لحقيقة ما كتبه على حسابه .

وقال الصحفي السعودي خالد المطرفي في تعليق له: “حرام عليكم الزميل ضايق بشدة في واشنطن ، مالكم حق ماغضبتم ، ولاصرختم!! مسكين ! من وين والا من وين ، القدس ، والا الفاتورة الباهضة.. كان الله في العون!!”، كما قال مغرد” باين بأن خاشقجي مشغلته القدس”. وأضاف مغرد آخر: ” جمال خاشقجي مقيم في أمريكا، ويطلب من العرب الغضب على أمريكا.. وسيتكفل بمتابعة ذلك عبر تويتر”.

فيما تساءل مغردين آخرين عن نوع الزجاجة التي أمام خاشقجي، حيث سخر المغردون من محتوى الزجاجة، وتنوعت التغريدات من مغرد خمن أنها تحتوي على ماء الورد إلى آخر ذكر أنها قد تكون شراب الزعفران، فيما قال آخرون أنه شراب البابونج.

وقال مغرد كذلك تعليقا على الزجاجة “خاشقجي يجاهد بكل شجاعة مع زجاجات الخمر ينقص الصورة فتيات جهاد النكاح في الخلفية وأبو جهل وتصير الليالي خمر ونساء اصحاب الرايات الحمر وكفر بالدين والوطن”.