,

تطبيق جديد لاختيار الأطعمة الصحية في دبي


سيكون السكان في دبي قادرين على التحقق من المعلومات الغذائية للأطعمة والمأكولات في أكثر من 20.000 منفذ للبيع في المدينة، من خلال تطبيق جديد كشفت بلدية دبي عن خطط لإطلاقه قريباً، وهو مصمم لمساعدة السكان على تناول الطعام الصحي.

فود ووتش ‘Food Watch’ منصة سيتم طرحها لتغطي أكثر من 20.000 منشأة غذائية في الإمارة، والفكرة الرئيسية من وراء ذلك هي رقمنة سلامة الأغذية والمعلومات الغذائية.

وسوف تسمح المنصة للسكان بالتحقق من المواد الغذائية المتاحة في المطاعم المشاركة، والأهم من ذلك، معرفة ما هي مكوناتها وإذا كانت عضوية وصحية، بحسب موقع واتس أون

وكشفت البلدية النقاب عن هذا التطبيق في المؤتمر الدولي الحادي عشر لسلامة الأغذية في دبي، وسيستخدم هذا التطبيق من قبل إدارة سلامة الأغذية في دبي لتتبع سلامة الأغذية من المزرعة إلى المائدة، وبناء قاعدة بيانات من شأنها أن تسمح للمستهلكين بتخصيص عاداتهم الغذائية وفقا للتفضيلات الفردية.

ويقول الخبراء، إن مثل هذا التطبيق، يمكن أن يساعد في التحكم بكمية السعرات التي يتم استهلاكها بشكل يومي، وفي نفس الوقت، يسمح للمستخدمين باختيار الأطعمة الصحية التي تناسب احتياجاتهم، وتجنب تناول الأطعمة غير الصحية التي تسبب العديد من الأمراض.