,

حقائق وأرقام عن جوائز الغولدن غلوب


أطلقت جوائز  جوائز الغولدن غلوب للمرة الأولى في 1944، من قبل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وكانت الجوائز في السابق تقتصر على الأعمال السينمائية، ومنذ 1956 شملت أيضاً الأعمال التلفزيونية المميزة.

وفيما يلي مجموعة من الأرقام والحقائق عن هذه الجوائز، حسب موقع نيوز داي:

1- ريكي شرودر أصغر الحاصلين على الجائزة

 

غطت غولدن غلوب العديد من الفئات على مر السنين، التلفزيون الخاص (متنوعة أو موسيقية)، والأفلام السينمائية أبيض وأسود، وأداء الأحداث، والدراما في الهواء الطلق. واحدة من الفئات الأطول عمراً كانت النجم الجديد للعام، والتي ظهرت في البداية في عام 1948، وقد تم منح الجائزة في عام 1980 إلى ريكي شرودر البالغ من العمر 9 سنوات، وهو أصغر شخص حصل على الجائزة عن فيلم البطل.

2- 3 فائزات في فئة أفضل ممثلة

 

في عام 1989، تشاركت 3 ممثلات في جائزة أفضل ممثلة، وهن سيغورني ويفر عن فيلم “غوريلاز إن ذا ميست” وجودي فوستر عن فيلم “ذا أكيوزد” وشيرلي ماكلين عن فيلم “مدام سوزاستكا”.

3- أفضل فيلم للرسوم المتحركة

 

لم تحصل أفلام الرسوم المتحركة على جوائز الغولدن غلوب حتى عام 2007، وتم ترشيح ثلاثة أفلام في ذلك العام، وهي مونستر هاوس، وهابي فيت، وكارز، وفاز هذا الأخيرة بأول جائزة عن هذه الفئة.

4- رقم قياسي بعدد المشاهدين

 

استقطب حفل توزيع جوائز غولدن غلوب 2014 نحو 20.9 مليون مشاهد. ويميل النقاد إلى الاعتقاد إلى أن السبب في ذلك يعود إلى شعبية إيمي بويلر وتينا فاي كمضيفتين مشاركتين، وارتفع إجمالي المشاهدين بنسبة 6% عن عام 2013 و 24% عن عام 2012.

5- ميريل ستريب أعلى ترشيحات لممثلة

 

تم ترشيح ميريل ستريب لعدد كبير من الجوائز بلغت 29 جائزة على مر السنين، بدءا بأفضل ممثلة في عام 1982 عن “امرأة الملازم الفرنسي” وحتى عام 2015 الذي رشحت فيه كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “إنتو ذا وودز”.

6- جاك ليمون أعلى ترشيحات لممثل

 

حصل جاك ليمون على أكبر عدد من الترشيحات لممثل، وصلت إلى 22 جائزة، فاز منها بأربع جوائز، أهمها فوز بفئة أفضل ممثل في عام 1973 عن دوره في فيلم “أفانتي”.