,

صور| دبي.. الدراجات الهوائية الذكية لأول مرة في الشرق الأوسط


أطلقت “دبي للعقارات” في منطقة بزنس باي القريبة من بوليفارد محمد بن راشد، “سمارت بايك” للدراجات الهوائية الصديقة للبيئة، وهو المفهوم الحديث والمبتكر الذي يهدف إلى تغيير معنى الحركة في المنطقة ووسيلة نقل بديلة ومريحة لجميع سكان وزوار الخليج التجاري في دبي.

وتمنح “سمارت بايك”، المعنى الحقيقي للتنقل في منطقة الخليج التجاري، بحيث تمكن المشاة من الوصول لوجهاتهم بسرعة وكفاءة وبطريقة أكثر سهولة ويسر وتوفر وسيلة مواصلات ممتعة وصديقة للبيئة وغير مكلفة للمسافات القصيرة.
1487392942
وتم تطوير هذا المفهوم في ألمانيا، وتسعى “سمارت بايك الوطنية” إلى تشكيل شبكة كبيرة من خدمات وسائل النقل للمسافات القصيرة، وذلك لدعم وسائل النقل الحالية وسد الفجوة بين الركاب ووجهاتهم القريبة وتوفير أسلوب جديد للتنقل يمنح الراحة والشعور بالمتعة.
وستكون “سمارت بايك” الإضافة المثالية لما تقدمه منطقة الخليج التجاري للمجتمع. وقد أصبح الآن بمقدور زوارنا التنقل بسرعة وسهولة بين مكتب العمل والمراكز التجارية أو إلى محطات المترو والاستمتاع بمفهوم جديد آمن وصديق للبيئة”.
CYBtZ8tWsAEp_Sv

وتوفر “سمارت بايك” الوطنية طريقتين ليتنقل بها الأفراد حول منطقة الخليج التجاري، إما كركاب أو كسائقي دراجة هوائية، ويمكن الحصول على الدراجات من الأكشاك في ثلاثة أمكان مختلفة وهي محطة مترو الخليج التجاري وبزنس باي سكوير وبزنس باي أفينيو.

IMG-20151104-WA0006

One comment

  1. من رأيي الشخصي لتقليل نسبة الازدحام في شوارع دبي خاصه والإمارات عامه هو نسبة كثافة السيارات التي اصبح الحصول عليها امر يسير لكافة مستويات الدخل وللحد من الازدحام ليس بزيادة تعرفة البوابات الالكترونية او تقليل او وضع شروط لاستخراج رخص القيادة بل وضع قوانين وشروط لأمتلاك السيارات حيث نرى الكثير من السيارات القديمه في شوارع الامارات والتي بحدها تزيد من نسبة التلوث الجوي حيث انها لا تطابق المواصفات البيئية الدولية ، يجب وضع حد لأمتلاك الفرد بعدد السيارات المسموح بِه و سنة الصنع لتلك السيارات وشروط صارمة للسيارات المستوردة القديمه التي تشوه المظهر العام و البيئة وتزيد من دخل الفرد في الصيانه ودائمة التعطل في الطريق .. من رأي آخر بالنسبة لرخص القيادة للوافدين والأجانب المقيمين أتمنى وضع شرط عند تجديد رخصة القياده هو اعادة فحص السائق لأن كثير من السائقين يضربون بالقوانين عرض الحائط بعد امتلاك رخصة القياده بفترة .