,

دوبيزل تستحوذ على شركتين في دبي للتوسع بتجارة العقارات


قالت دوبيزل، وهي أشهر منصة إعلانات مبوبة في الإمارات إنها اشترت شركتين مقرهما دبي، في أول عمليات استحواذ لها، للمساعدة في تحسين قوائم العقارات التي تتجاوز حاليا 150.000 عقار.

واستحوذت دوبيزل على برنامج ماستركي Masterkey، وهي منصة برمجيات مقرها دبي تم تأسيسها في عام 2004، وشركة إيرليست Airlist، التي تربط بين المهنيين العقاريين. ولم يكشف عن قيمة الصفقات التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من تشرين الثاني / نوفمبر، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقال سامر عابدين، المدير العام لشركة دوبيزل العقارية: “إن” ماستركي “و” إيرليست “هما من المنتجات العالمية، ونحن فخورون بالاستثمار في تقنياتهما ومستقبلهما”. وأضاف: “إن هذه الاستحواذات هي دليل على نجاحنا في أن نكون منصة العقارات رقم واحد في دولة الإمارات، ويضعنا في طليعة الابتكار في السوق”.

وتتلقى عقارات دوبيزل أكثر من 3.7 مليون زيارة شهريا و 3.2 مليون عملية بحث كل ربع سنة. وتتنافس الشركة مع المواقع الأخرى بما في ذلك propertyfinder.com.

وقال دانييل هارت، الرئيس التنفيذي لشركة “ماستركي” ومؤسس “إيرليست”: “نحن متحمسون للإعلان عن هذا التعاون مع دوبيزل، حيث نجمع بين المعرفة والخبرة الهائلتين لدى الشركات الثلاث لتقديم خدمة ملكية لا مثيل لها في دولة الإمارات”.

وأضاف هارت “كانت مهمة ماستركي دائما تجهيز هذه الصناعة مع التكنولوجيا التي تفتح إمكانات العقارات في السوق. وستسمح هذه الشراكة لفرقنا بمواصلة تطوير حلولنا المبتكرة التي يثق بها عملاؤنا منذ أكثر من 14 عاما، والتي يتم تأمينها الآن بدعم من أكبر منصة للعقارات في دولة الإمارات”.