,

رئيس مجموعة “يوروستار”..من زائر لدبي إلى رجل أعمال ناجح


نشرت صحيفة خليج تايمز قصة نجاح رجل أعمال وصل إلى دبي كزائر قادماً من المملكة العربية السعودية، قبل أن يُطلق فيها مجموعة ناجحة من الشركات.

وصل راجو جيثواني رئيس مجلس إدارة مجموعة يوروستار إلى المملكة العربية السعودية في عام 1982 وفي غضون أشهر كان في طريقه لزيارة دبي حيث يقول “حصلت على فرصة لزيارة عمي في دبي، وأذكر كيف كان مطار دبي في ذلك الوقت، حيث كان مؤلفاً من مبنى واحد، وعلى طريق المطار لم يكن هناك سوى المرافق الرئيسية، هذه الذكريات من المطار رائعاً حقاً بالنسبة لي، لأنها تجعلني أدرك كيف نمت المدينة وتطورت منذ ذلك الوقت”.

وبدأ جيثواني عملة في السلع الاستهلاكية في المملكة العربية السعودية، إلى جانب تجارة التوابل من خلال الزيارات المتكررة بين دولة الإمارات والمملكة، وسرعان ما انتقل إلى استيراد معدات الأقمار الصناعية حيث يقول عن ذلك “لم يكن هناك العديد من العاملين في هذا الميدان، وكانت الاستثمارات في معدات الأقمار الصناعية منخفضة في المنطقة، لكن الإمكانيات الضخمة للترفيه التلفزيوني كانت قد بدأت تكتسب شعبية في ذلك الوقت”.

14359102_631619377013507_6212764945764965493_n

وأضاف “كان إنشاء الأعمال سهلاً للغاية، وكانت مكاتب الطباعة توفر مكاناً لتجهيز كافة الأوراق ومتطلبات الشركة، كما كان العثور على شريك عمل سهلاً أيضاَ في تلك الأيام، وساعدني عمي في ذلك، وكانت العملية أسهل مما كنت أتوقع”.

وأشار جيثواني إلى أن دبي نمت بشكل كبير في كافة الجوانب، ومن بينها بيئة أعمالها والبنية التحتية والاقتصاد وأنماط الحياة، واحتفظت طوال تلك السنوات بميزاتها كالشفافية وسرعة إنجاز العمليات التي تعد عنصراً أساسياً للنجاح على مدى السنين.

وبدأ جيثواني بمتجر صغير لمعدات الأقمار الصناعية الصغيرة مع أربعة موظفين في عام 1994، وساعده نمو دبي على التوسع من هذا المتجر إلى شركة متعدد النشاطات تمارس العديد من المصالح التجارية المتنوعة، وتنتشر في جميع أنحاء مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا وأجزاء من شبه القارة الهندية.

ويقول جيثواني “أنا فخور جداً بأن هذه الرحلة بدأت في دبي، واليوم تنوعت النشاطات التي تمارسها الشركة إلى الطاقة والتكنولوجيا والسلع الاستهلاكية مع أكثر من 500 موظف وأكثر من 50 مليون عميل في المنطقة، ويمنحني الدعم غير المشروط من عائلتي والموظفين شعوراً كبيراً بالإنجاز”.

ويتابع “أشعر بالامتنان لأن أكون جزءاً من هذه المدينة الرائعة وأكون شاهداً على تطورها، وقد أعطتني دبي منصة لإنشاء علامتي التجارية الخاصة يوروستار، وساعدتني على توسيع عملياتي إلى جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي”.

eurostar-group-cabsat-2015-image_pmwm-640