سخرية واسعة من مندوب قطر بسبب “إيران الشريفة”


سنيار: تسببت الكلمة التي أطلقها مندوب قطر لدى الجامعة العربية في أن إيران دولة شريفة بحالة من السخرية الشديدة من المندوب الذي حاول أن يبرر أفعال الدوحة خلال افتتاح أعمال الدورة الـ 148 العادية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة أمس.

حيث استفز وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان المريخي، دول المقاطعة الأربع بتصريحاته، إذ برر علاقات بلاده بإيران، قائلاً إنها “دولة شريفة”.

ووجه المريخي حديثه لوفود وممثلي السعودية والإمارات ومصر والبحرين، وهي الدول الداعية لاتخاذ موقف من دعم قطر للإرهاب، قائلاً: “إذا كنتم متخيلين أنكم تضروننا في شيء، فالضرر على الخليج العربي كله”.

السفير السعودي: هنيئاً لكم إيران

في المقابل، رد أحمد قطان سفير السعودية لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، قائلاً إن قطر ستندم على علاقاتها بإيران، مذكراً بالتآمر الإيراني على دول الخليج.

وقال قطان: “يقول مندوب قطر إن إيران دولة شريفة! والله هذه أضحوكة! إيران التي تتآمر على دول الخليج.. التي لها شبكات جاسوسية في البحرين والكويت أصبحت دولة شريفة.. التي تحرق سفارة السعودية.. هذا هو المنهج القطري التي دأبت عليه”.

وأضاف: “هنيئاً لكم إيران وإن شاء الله عما قريب سوف تندمون على ذلك”.

تعليق عمرو أديب

وأشار الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج”كل يوم”، المذاع على قناة”أون إي”، إلى أن غباء مندوب قطر جعله يقدم خلال خطابه اليوم اعتراف رسمي قطري بعدائها للدول العربية، لافتًا إلى أنه تحدث بحديث رسمي لا يمكن أن يصدقه عقل.
 
وتابع:”قطر اتغلبت 4-0 والرجل المريخي اتمسح بيه بلاط جامعة الدول العربية”، موضحًا أن مندوب قطر بجامعة الدول العربية أكد على أن الدوحة لا ترد سلامًا مع أشقائها ولكنها تقف في صف العدو.
 
وأضاف: أن كلمة مندوب قطر اليوم في جامعة الدول العربية دليل دامغ على تورطها وعدائها لأشقائها ولذلك يجب أن تخرج من الحضن العربي لكونها تغرد خارج السرب، مردفًا:”لو كلام المندوب مش متفق عليه يوسف القرضاوي وعزمي بشارة وتميم بن حمد هيكلموا النهاردة يمسحوا بيه الأرض..القطريون دول بتوع إيران الشريفة مش بتوعنا هما ليه قاعدين معانا في الجامعة”.
 

المغردون

فيما تداول المغردون صورا للإعدامات في إيران وكذلك صورا من حرق السفارة السعودية هناك وطلبوا من المندوب القطري أن يعرف لهم الشرف من وجهة نظر الدوحة.

حيث قال أمجد طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط بأن المشكلة ليست في أن #قطر_تعتبر_ايران_دوله_شريفة ، المصيبة ان مندوبها “اقسم بـ الله”ان إيران شريفة! وهذا ما تفعله الشريفة في #الأحواز، ونشر صورة لعمليات الإعدام في الأحواز المحتلة.