,

شركة في دبي تزود سيارة تويوتا بأجزاء مطبوعة ثلاثية الأبعاد


قامت شركة إمنسا تيكنولوجي لابس، وهي شركة طباعة ثلاثية الأبعاد مقرها دبي، بطباعة أجزاء من سيارة السباق تويوتا GT86 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

السيارة التي يقودها محمد عبد الغفار حسين، سبق وأن فازت في سباق على حلبة مرسى ياس في وقت سابق من هذا الشهر.

وتعتبر حلبة ياس مارينا المتعرجة، وهي مضمار السباق لإحدى مراحل الجائزة الكبرى في الفورمولا 1 في أبو ظبي، وهو مضمار صعب على المتسابقين، واستطاع محمد عبد الغفار حسين، من الفوز على هذه الحلبة في كأس TRD 86 الشهر الماضي، باستخدام سيارة تويوتا GT86، المزودة بمكونات مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد ، بحسب موقع 3ders.

وللمرة الأولى في دولة الإمارات، قدمت شركة “إمنسا تكنولوجي لابس” للطباعة ثلاثية الأبعاد أجزاء ثلاثية الأبعاد مطبوعة لسيارة تويوتا، وذلك في إطار سعيها لدعم استراتيجية الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي مع تحسين أداء السيارة.

وقال فهمي الشوا، الرئيس التنفيذي للشركة “نحن فخورون بأن نكون أول شركة طباعة ثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات تطبق هذه التكنولوجيا الجديدة على صناعة السيارات المحلية. نحن واثقون من أن التصنيع الإضافي يمكن أن يعزز عمليات التصنيع التقليدية، وخفض التكاليف، وإعادة تعريف الإنتاجية”.

من جهته قال محمد عبد الغفار حسين وهو المدير الإداري لشركة جرين كوست الشركات والرئيس التنفيذي لشركة كريك كابيتال إنه مسرور لكونه جزءا من هذه اللحظة الهامة، مضيفا أن الطباعة ثلاثية الأبعاد وفرت الكثير من الوقت للحصول على الأجزاء التي لم يكن بالإمكان الحصول عليها محليا وأجزاء أخرى تم إنتاجها بجودة أعلى بكثير من الجودة الأصلية.