,

صحيفة إيطالية| اكتشاف نوع من الشوكولاتة يعيدك إلى سن الشباب


ذكرت صحيفة “الجورنال” الإيطالية، أن مجموعة من الباحثين البريطانيين اكتشفوا نوعًا جديدًا من الشوكولاتة التي يمكنها محاربة التجاعيد والبقع الجلدية وتسمى “استشوك” (ESTCHOC).

وأضافت الصحيفة، أن هذه الشوكولاته تعزز من مضادات الأكسدة، وتحسن الدورة الدموية، ما يجعل البشرة ناعمة ورطبة طوال الوقت، مشيرًا إلى أن قطعة من هذه الشوكولاتة بمقدار 7.5 جرام تحتوي على نفس الكمية من المواد المضادة للأكسدة التي توجد في شرائح سمك السلمون، ونفس الكمية من مادة البوليفينول التي تزيد من مضادات الأكسدة.

وتابعت بأن الشوكولاتة (ESTCHOC) بها جرعات مكثفة تعمل على إزالة البقع الداكنة، ووفقًا لفريق الباحثين، فإن الاستهلاك اليومي من هذه الشوكولاتة في غضون 4 أسابيع، تعيد العجوز ذو الخمسين عامًا ليصبح جلده متشابهًا بالشاب الذي يبلغ من العمر 30 عامًا.

وقال الباحث الرئيسي “IVAN PETYAEV”، “نحن نستخدم المواد المضادة للأكسدة وهي مواد طبيعية وأمنة تمامًا، ولقد أجريت اختبارات على متطوعين تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عامًا، ووجدوا تحسنًا ملحوظًا في شكل الجلد”، مضيفًا أن قطعة الشوكولاتة الواحدة تتضمن 38 سعر حراري، وذلك يتناسب مع مرضى السكري.