صور| هندي خطط لقتل قاضٍ في أمريكا اعتقد الإعلام أنه إماراتي


سنيار: قال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي نقلا عن سفارة الإمارات في واشنطن إن معلومة المواطن الإماراتي المتهم بالتخطيط لقتل قاض في الولايات المتحدة عارية عن الصحة، مؤكدا ضمن تغريدة له على تويتر في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة أن المتهم من جنسية آسيوية أقام لفترة في البلاد.

ويدعى المتهم المذكور والمسجون في ولاية أوهايو الأمريكية يحيى فاروق محمد، ويبلغ من العمر 37 عاماً، ويواجه تهماً بالتخطيط لقتل القاضي الاتحادي الذي ينظر في اتهامات موجهة إليه بالتآمر لمساعدة المتشدد الأمريكي المولد أنور العولقي القائد السابق لفرع تنظيم القاعدة في اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، جاء في لائحة الاتهام التي وجهتها هيئة محلفين اتحادية في توليدو بولاية أوهايو أن يحي فاروق محمد حاول أن يدفع لعميل سري في مكتب التحقيقات الاتحادي 15 ألف دولار لقتل القاضي.

وبالعودة إلى الموقع الرسمي لدائرة القضاء في مدينة توليدو عثرنا على النص الرسمي للاتهام وذُكر فيه أن المتهم يحيى فاروق محمد هندي الجنسية أقام في الإمارات منذ عام عام 2004، وفي عام  2008 اتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتزوج من مواطنة أمريكية.

 

44495