,

طيران الإمارات: احذروا هذه الرسائل على مواقع التواصل


إذا تلقيت رسالة على فيسبوك أو تويتر أو واتس أب حول عروض ترويجية من طيران الإمارات تتضمن رحلات طيران مجانية، فكن حذراً – إنها عملية احتيال.

وحذرت طيران الإمارات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من رسالة يتم تداولها حالياً عبر هذه المواقع، وتزعم أن طيران الإمارات لديها عرض ترويجي جديد يوفر فرصة للمسافرين للحصول على تذاكر طيران مجانية في الوقت المناسب للاحتفال بالذكرى السنوية للشركة، بحسب غلف نيوز.

ووفقا لطيران الإمارات، فإن المنشور الذي يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعية هو عملية احتيال. وقال متحدث باسم الشركة يوم الأحد “لا نقدم تذاكر طيران مجانية”.

وأضاف المتحدث “نحن على دراية بأن هناك منشورات يتم تداولها تتعلق بتذاكر طيران مجانية بمناسبة الذكرى السنوية لإطلاق طيران الإمارات، ولم تطلق الشركة أية مسابقة رسمية وننصح بتوخي الحذر، حيث يتم تنظيم المسابقات الحقيقية فقط على حسابات الوسائط الاجتماعية الرسمية لدينا، التي تتميز بعلامة باللون الأزرق”.

ولم تقدم طيران الإمارات أية تفاصيل إضافية حول أحدث عملية احتيال، لكن وفقا لموقع OnlineThreatAlerts، يرسل المحتالون رسائل مزيفة، يقولون فيها لمستخدمي الإنترنت إن طيران الإمارات تحتفل بالذكرى السنوية الـ 32 وتوزع تذكرتي سفر مجانيتين إلى 500 من العملاء المحظوظين، ويجب على المستخدمين النقر على رابط للحصول على التذاكر المجانية.

ويبدو أن الرسالة المزيفة مثال آخر على عملية خداع يغري من خلالها المحتالون مستخدمي هذه المواقع للنقر على الروابط الخبيثة لسرقة المعلومات الشخصية أو كلمات المرور أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول.