,

عروض أفلام مجانية في متحف اللوفر أبوظبي تستكشف شبه الجزيرة العربية


يقدم معرض متحف اللوفر أبو ظبي الحالي “طرق الجزيرة العربية: الكنوز الأثرية في المملكة العربية السعودية” التاريخ الغني الذي لا يوصف في شبه الجزيرة العربية منذ فجر الحضارة إلى الحداثة.

ويأخذنا المعرض الذي حظي بإعجاب الزوار في رحلة حول منطقة غالبًا ما يخطئ البعض بالاعتقاد أنها مجرد صحراء فارغة، ويحصل الزوار على فرصة للتعرف عن قرب على سكان الجزيرة العربية.

وهناك ثلاثة عروض أفلام تتيح للزوار فرصة الغوص بعمق أكبر في التاريخ الحضاري للمنطقة، مما يسمح لك باكتشاف صحاري المملكة، والحياة البرية تحت الماء في البحر الأحمر، والالتقاء بالنساء اللواتي يعملن في عالم جمال الإبل في الإمارات، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

جدول الأفلام

Desert Sea

السبت 19 يناير ، الساعة 5 مساءً

يكشف الفيلم الوثائقي باللغة الإنجليزية لمدة 46 دقيقة ويرويّه ديفيد اتنبورو، عن عوالم تحت الماء في الخليج – الذي يشتهر بالرمل والنفط  – ثم البحر الأحمر، حيث تطفو السلاحف الخضراء وخطاف الخرنق يسبح بجانب أسماك قرش الحوت والطيور المائية.

Nearby Sky

السبت 26 يناير ، الساعة 5 مساءً

يتم عرض هذا الفيلم الوثائقي ومدته 85 دقيقة بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، حيث نتابع فاطمة علي الهاملي، أول مالكك للإبل في الإمارات، وهي تشارك في مسابقة جمال الإبل والمزادات على الجمل العربي في أبوظبي، وتصميمها على تمثيل النساء في هذه الصناعة التي يسيطر عليها الرجال.

ذيب 

السبت 2 فبراير ، الساعة 5 مساءً

فاز هذا الفيلم باللغة العربية بجائزة BAFTA في عام 2016 وتم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار في نفس العام، وتتبع قصة الفيلم الشاب ذيب، الابن المشؤوم لشيخ من قبيلة بدوية، تعيش بسلام في زاوية منسية من الدولة العثمانية. ويشرع في مغامرة مع ضابط في الجيش البريطاني في مهمة غامضة.