10 آلاف درهم لكل دقيقة تحت الماء بدون أكسجين في دبي


يحاول غطاس محترف كسر الرقم القياسي العالمي للبقاء تحت الماء لأطول فترة ممكنة دون أكسجين في دبي، بهدف دخول سجل غينيس للأرقام القياسية، والحصول على مبلغ 120 ألف درهم، أي بمعدل 10 آلاف درهم عن كل دقيقة سيقضيها تحت الماء.

ويسعى بطل بطولة فزاع للغطس الحر برانكو بيتروفيتش للبقاء تحت الماء لمدة 12 دقيقة، ليتمكن من كسر الرقم القياسي العالمي البالغ 11 دقيقة و 35 ثانية والمسجل باسم الفرنسي ستيفان ميفسود منذ عام 2009 بحسب ما أوردت صحيفة 7days.

وستقام المحاولة تحت رعاية مجموعة KEMOS في سكاي دايف دبي يوم الجمعة القادم 10 أكتوبر عند الساعة الخامسة بعد الظهر على هامش معرض الرياضات المتطرفة في الشرق الأوسط والذي تنظمه مجلة “سبيرو فري دايفنغ”، وسيتم بث الحدث على الهواء مباشرة عبر قناة دبي الرياضية.

وأشار بيتروفيتش الذي حاز على المركز الأول في بطولة فزاع للغطس الحر 2014 بزمن 9 دقائق و  36 ثانية إلى ثقته بتحطيم الرقم القياسي العالمي.

وأزضح بيتروفيتش الفرق بين بطولة فزاع للغطس الحر و محاولته لتحطيم الرقم القياسي العالمي، أنه يتوجب على المتسابقين في الأولى حبس أنفاسهم والغوص لمسافة 4 أمتار تحت سطح البحر، في حين أن سجل غينيس لا يشترط ذلك، ويمكن للمتحدي البقاء بالقرب من سطح البحر.