,

فرنسا ستحصل على 1000 كيلومتر من الطرق الشمسية في غضون 5 أعوام


متابعة-سنيار: يمكن للطرق الشمسية إعادة تحديد الطريقة التي ننتج بها الطاقة، ومن شأن هذه الطرق المغطاة بألواح الطاقة الشمسية؛ أن تسمح بتغذية المرافق الحضرية، أو حتى قيادة السيارات عليها، وتعتزم سيجولين رويال القيام ببناء 1000 كلم منها قبل 5 سنوات.

تعتزم وزيرة البيئة الالتزام بتعهداتها التي قدمت خلال COP21، ويبدو أن الشركة الفرنسية كولاس المتفرعة من Bouygues ستقوم بما يلزم لذلك عن طريق الالتزام بإنشاء الألواح الضوئية 7 مم مباشرة على الأرض، حيث يصبح من الممكن التقاط الطاقة من الشمس في المدن.

france-1-000-km-routes-solaires-5-ans

وبعد خمس سنوات من التنمية، بالتعاون مع معهد الطاقة الشمسية الوطنية (إيناس)، ستغطي هذه الألواح المسماة بــ”Wattway” الطرق التقليدية من خلال الالتصاق بها، ويمكنها أن تصمد أمام الشاحنات التي تعبر الطريق مهما كان ثقلها.

وبفضل هذه الجهود يمكن للمناطق الحضرية الاستفادة من الطاقة المتجددة في أقرب الأماكن وأكثرها استهلاكا للكهرباء والتي تعرف طلبا متزايدا،  وفي المناطق النائية، ستسمح الطرق الشمسية بإنشاء البنية التحتية للطاقة المستدامة.

كما أن هذه الشوارع ستتمكن من إنتاج الطاقة اللازمة لإنارة الشوارع، واللافتات المضيئة والسيارات في الشوارع والمنازل والمكاتب، وَوفقا لشركة كولاس، يمكن لكيلومتر واحد من الطريق Wattway إنتاج الطاقة الشمسية الضرورية لإضاءة بلدة من 5000 نسمة.