,

فندق جديد في أبوظبي يمنع أي استخدام للبلاستيك


يُعتقد أن فندقًا فاخرًا جديدًا في أبوظبي هو الأول من نوعه في دولة الإمارات الذي يحظر  أي استخدام للبلاستيك في جميع أنحاء المنتجع.

ويوفر فندق جميرا في جزيرة السعديات لجميع ضيوفه زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام عند تسجيل الوصول للمساعدة في تجنب النفايات غير الضرورية، كما تم إعداد نظام فلترة للمياه في موقع آخر لأول مرة في الإمارات.

وقالت إميلي أرمسترونغ، مديرة الفندق للشؤون البيئية: “يمكن للضيوف أخذ زجاجات المياه معهم عندما يذهبون. نأمل أن يستمروا في استخدامها حتى لا يستخدموا البلاستيك حتى بعد مغادرتهم”.

وتم افتتاح منتجع جميرا جزيرة السعديات، الذي تملكه سلسلة فنادق جميرا في دبي، في نوفمبر من هذا العام.

وتشمل المبادرات البيئية الأخرى التي تم إطلاقها في المنتجع نظام إعادة التدوير الداخلي الواسع، ومنظم الحرارة الصديق للبيئة في غرف الضيوف والتعبئة القابلة للتحلل الحيوي لمستلزمات النظافة.

وجميع المصاصات المستخدمة في المطاعم والمقاهي مصنوعة من نشاء الذرة مما يجعلها قابلة للتحلل، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقالت السيدة أرمسترونغ: “إنه فندق جديد، لذلك نحن محظوظون للغاية لأننا بدأنا بالفعل تنفيذ هذه المبادرات، وكان التركيز دائمًا على الاستدامة”.

وأشارت السيدة أرمسترونغ إلى أن الشاطئ والمياه المحيطة بالمنشأة محمية طبيعية، مما يوفر الإلهام لمبادرات الفندق الصديقة للبيئة.

ونظرًا لأن الفندق لا يزال في مرحلة الافتتاح التجريبي، يعمل القائمون عليه لقياس ردود فعل الضيوف بشكل صحيح، ويبدو حتى الآن أن هذه المبادرات موضع ترحيب، وقالت السيدة أرمسترونغ: “يبدو الضيوف سعداء عندما يحصلون على عبوات المياه الزجاجية، ولكنني أعتقد أن البرنامج يحتاج إلى أن يعمل لفترة من الوقت قبل أن نعرف كيف يتفاعل الناس معه”.