,

فندق جديد في الإمارات خالي من البلاستيك


من المنتظر افتتاح فندق فخم جديد في الإمارات في غضون بضعة أشهر، وهو يقدم تعهدًا خاصًا به لم ينجزه سوى عدد قليل من العاملين في هذا المجال.

أعلنت شركة جميرا يوم الأربعاء أن مشروعها الكائن على شاطئ البحر في جزيرة السعديات بأبوظبي والذي يضم 293 غرفة، سيفتتح أبوابه في 11 نوفمبر 2018 لن يستعمل العبوات والأدوات البلاستيكية.

وهذا يعني أن الضيوف الذين يزورون المنتجع، الواقع على بعد 10 دقائق فقط من وسط مدينة أبوظبي، لن يتمكنوا من طلب المياه المعبأة في عبوات بلاستيكية، أو يحتسون مشروباتهم باستخدام قش من البلاستيك.


وبدلاً من ذلك، سيحصلون على مياه محلية مفلترة تقدم في عبوات زجاجية، ويمكن للضيوف أيضًا الحصول على زجاجات بلاستيكية قابلة لإعادة الاستخدام، والتي يُمكن إعادة تعبئتها في محطات المياه في جميع أنحاء الفندق، بحسب غلف نيوز.

وهناك أيضا بدائل أخرى يجري النظر فيها، وقال الفندق إنه يشترك مع Trust Your Water، والتي تتخصص في أنظمة معالجة المياه، لتنفيذ هذه البدائل.


وقالت جميرا في بيان “سيوفر الفندق حلولاً للتخلص من الحاجة لعبوات المياه البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة”.

وانضمت مؤخراً عدد من الفنادق والمطاعم حول العالم إلى الحملة ضد التلوث البلاستيكي المحيطي وفي الإمارات، أعلن مقهى Bikers و Freedom Pizza و The Noodle House مؤخرًا عن التخلي عن الأدوت البلاستيكية.