,

فيديو| ابتكار حديقة ذكية تُزرع فيها 30 نوعاً من النباتات داخل المنزل


متابعة-سنيار: عرضت شركة ألمانية حديقة منزلية ذكية يمكن الاحتفاظ بها في المطبخ خلال مشاركتها في معرض لاس فيغاس للإلكترونيات الاستهلاكية.

وتعمل الحديقة الأنيقة التي قدمتها شركة ناتوفيا خلال المعرض على توفير أفضل أجواء النمو النباتات بداخلها، وحتى أنها تقوم بعزف الموسيقى لهذه النباتات للحصول على أفضل النتائج، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويمكن زراعة أكثر من 30 نوعاً من الأعشاب والخضروات في الحديقة، بما في ذلك الريحان واللفت والجرجير والعديد من النباتات الأخرى، وتقول الشركة إن هذه الحديقة لا تستخدم التربة، وتساعد على مراقبة كل مرحلة من مراحل نمو النبات.

وفي حال زراعة الحديقة بكامل طاقتها الإنتاجية، يمكنها أن تطعم عائلة مؤلفة من 4 أشخاص بشكل يومي، وتستوعب ما بين 32 و64 نباتاً بداخلها. وأكثر ما يميز هذه الحديقة أنها تقدم خضروات وأعشاب عضوية بالكامل، وتساعد على الترشيد باستهلاك الطاقة.

وتحتوي الحديقة المصغرة على أجهزة استشعار وأجهزة كمبيوتر تقوم بمراقبة الماء والهواء، قبل أن تقوم بتعديل البيئة لتناسب شروط نمو النباتات، كما أنها متصلة مع شبكة الإنترنت عبر الواي فاي، أي أن بإمكانك طلب البذور التي تحتاجها بمجرد كبسة زر.

إلا أن تكلفة الحصول على هذه الحديقة باهظة الثمن، حيث يصل سعرها إلى حوالي 14 ألف دولار، في حين أن البذور رخيصة نسبياً وتكلف أقل من 1 دولار لكل منها.