,

فيديو| دبي في فيلم منتظر من إنتاج هوليوود


ظهرت دبي في العرض الترويجي الجديد للفيلم المنتظر جيو ستورم الذي يتوقع عرضه في دولة الإمارات في 19 أكتوبر الجاري.

وتظهر دبي في الفيلم وهي تتعرض لعاصفة مدمرة، ضمن سلسلة من التغيرات المناخية والعواصف التي تجتاح عدة مناطق في العالم، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وبدأ القائمون العمل على إنتاج فيلم الخيال العلمي جيوستورم في عام 2014 عندما تم الاتفاق مع المخرج الأمريكي دين ديفلن  على تولي مهمة إخراج الفيلم.

وبدأ الصوير الرسمي للفيلم في 20 أكتوبر عام 2014، وذلك مع وجود بعض المشاهد التي صورت في منشأة ميتشود  – التابعة لإدارة ناسا للملاحة الجوية والفضاء – في مدينة نيو أورليانز، ولاية لويزيانا  الأمريكية.

ويروي الفيلم قصة اتحاد حكومات العالم في المستقبل ونشر مجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية تتوزع في الفضاء بحيث تغطي مختلف أرجاء الكرة الأرضية، وذلك بهدف التحكم بالمناخ العام وحماية العالم من كوارث طبيعية محتملة.

نجحت هذه الخطة لسنتين كاملتين، إلا أن عطلاً تقنياً أصاب هذه الأقمار جعلها تنشر بذوراً مغلفة غريبة وغامضة المعالم في مختلف أنحاء العالم؛ الأمر الذي أدى إلى حوادث طبيعية كارثية قد تنهي الحياة والبشرية. لذلك تمّ إرسال مجموعة من رواد الفضاء إلى هناك بقيادة الرائد جيك لاوسون لمعالجة المشكلة سريعاً وإصلاح هذا العطل القاتل، غير أنهم يكتشفون أن هذه الكوارث لم تحدث بالصدفة، إنما هناك من برمجها على فعل ذلك، حيث لا يمكن تعطيل عملها سوى بواسطة مجموعة من الرموز السرية التي يمتلكها رئيس الولايات المتّحدة الأمريكية.