,

فيديو-صور| أودي تكشف عن سيارة طائرة “Pop.Up Next”


متابعة-سنيار: خلال معرض جنيف الدولي للسيارات المقام في الفترة من 8 إلى 18 مارس الجاري، كشفت شركة “أودي” الألمانية لصناعة السيارات عن تصميم “سيارة” كهربائية غير مسبوقة، يمكنها التحول إلى طائرة بدون طيار.

ويجمع تصميم سيارة “أودي” المستقبلية بين السيارة الفارهة والطائرة بدون طيار، وتم تصميمها بالتعاون مع شركة “إيرباص” و”إيتالوديزاين” الهندسية.

وقالت الشركة أن هذا النموذج يمكن أن يصبح معياراً صناعياً لسيارة الأجرة في المستقبل، ويعتقد أنه يمكن أن يصبح حقيقة واقعة بين عامي 2024 و2027.

وتقوم فكرة السيارة الطائرة على إمكانية انفصال السيارة الكهربائية عن قاعدتها المتحركة والاتصال بـ 4 أجنحة ضخمة، وذلك لمواجهة ازدحام الطرق.

وتستطيع هذه السيارة والتي أطلق عليها “Pop.Up Next” الطيران لمسافة 50 كيلو متر في الشحنة الواحدة وبسرعة تصل إلى 120 كيلومتر/ساعة، كما تتمتع بالقدرة على السير بالقاعدة المتحركة لمسافة 130 كيلومتر/ساعة بالشحنة الكهربائية الواحدة.

وقد زُودت هذه السيارة بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة منها التحرك آلياً، ويمكن لشخصين ركوبها مع إمكانية تجنب أماكن الازدحام المروري واختصار الطرق.

وتحلق “Pop.Up Next” بسرعة خمسين كيلومترا في الساعة في نطاق 540 كيلومترا ببطارية أخرى قدرة 70 واط /ساعة، عند تحولها إلى وضعية الطيران. أما داخل السيارة فيعمل باللمس وتظهر الكثير من البيانات عن الأجواء المحيطة والطقس وخرائط المدن للبحث عن أفضل الطرق بالإضافة إلى تقنية التعرف إلى الوجوه.

وقامت أودي بتزويد هذه المركبة الاختبارية بأنظمة قيادة ذاتية، وزودت كل مروحة بمحرك كهربائي قوته 26 حصان، وتستمد هذه المحركات الكهربائية قوتها من بطارية بقوة 70 كيلو واط في الساعة، لتبلغ قوة هذه السيارة الطائرة عندما تستخدم كل محركاتها معاً 214 حصان.