, ,

فيديو| كوزمو .. نظام الكبح المبتكر للدراجات النارية


متابعة-سنيار: كوزمو هو ضوء الفرامل المتصل لاسلكيا، والذي يمكن تركيبه على الجزء الخلفي من خوذة الدراج لتقديم إشعار إضافي لباقي السائقين.

يأتي كوزمو مع تطبيق رفيق لنظامي التشغيل أندرويد و iOS، وهو مشروع مطروح على موقع التميول كيك ستارتر، حيث يتطلع مطوروه للحصول على 54.000 دولار من التبرعات للمرور بمنتجهم إلى مرحلة الإنتاج.

كوزمو نظام ذكي يمكن ارتداؤه، وهو يضيء أحمر مشرق عندما يتباطؤ الدراج بحيث يصبح أكثر وضوحا في جميع الظروف الجوية، ويمنح التطبيق المساعدة على الطريق في حالات الطوارئ، وقد تم تصميم التطبيق لتنبيه مركز الاتصال في حالات الطوارئ في حالة وقوع حادث، وذلك من خلال إرسال إحداثيات الدراج والمعلومات الطبية إلى أقرب فريق إنقاذ.

ويهدف كوزمو كونكتد إلى أن تصبح حليفا رئيسيا للدراجين عن طريق تحسين سلامتهم الشخصية بفضل جهاز مبتكر وبراءة اختراع متصلة، وهو يضمن وصول فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث في الوقت المناسب.

وعندما يكتشف الجهاز سقوط السائق، فإنه يحذر التطبيق بفضل اتصال Bluetooth® ويرسل تنبيهات تلقائيا إلى منصة المساعدة على الطريق في حالات الطوارئ التي سوف تحاول الوصول إلى السائق، وإذا كان هذا الأخير لا يجيب، فإن المشغل يدعو الإنقاذ في غضون 3 دقائق ويرسل لأول المستجيبين إحداثيات GPS والوصف الطبي للسائق، كما أنه يرسل تنبيهات إلى الأصدقاء والعائلة عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة.
وتستمر حملة نظام الكبح المبتكر للدراجات النارية على مدى 60 يوما القادمة على Kickstarter، وتبدأ التعهدات من 100 دولار فقط.