, ,

فيديو| وكالة “ناسا” تنشر صور ساحرة للشفق حول الأرض من محطة الفضاء الدولية


متابعة-سنيار: نشر رائد فضاء يعيش في محطة الفضاء الدولية (ISS) صورا مذهلة للشفق حول الأرض، وتظهر الصورة الجميلة الأشكال الخضراء الغريبة للشفق حيث تشرق الشمس فوق نصف الكرة الأرضية الجنوبي لكوكبنا.

بعد بعض التحسينات الطفيفة على الصور من وكالة الفضاء، تم إعادة نشر الصورة – التي تم نشرها في البداية على Instagram – بواسطة Nasa.

وقال رائد الفضاء الأمريكي ريكي أرنولد إن “شروق الشمس يصطدم بالشفق فوق نصف الكرة الجنوبي”.

وتعد أضواء الشمال والجنوب نظارات خفيفة طبيعية تنطلق في غلافنا الجوي وتعرف أيضًا باسم “Auroras”، وهناك نوعان من أورورا – أورورا بورياليس، والتي تعني “فجر الشمال”، وأورور أوستراليس، “فجر الجنوب”.

ويضيء الشفق عندما تدخل جسيمات مشحونة كهربائيًا من الشمس إلى الغلاف الجوي للأرض، وعادة ما تنحرف الجسيمات، التي يشار إليها أحيانا بعاصفة شمسية، بواسطة المجال المغناطيسي للأرض، ولكنها تدخل الغلاف الجوي، أثناء العواصف القوية، وتتصادم مع جزيئات الغاز، بما في ذلك الهيدروجين والهيليوم، مما يؤدي إلى ظهور الشفق في العديد من الألوان على الرغم من أن اللون الأخضر الفاتح والوردي شائعان.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يلتقط فيها رائد فضاء لدائرة الفضاء الدولية صورة للشفق القطبي، فقد التقط رائد الفضاء الشهير سكوت كيلي صورة تظهر كوكب الأرض محاطا باللون الأحمر في عام 2015.