,

كم سترتفع قيمة العقارات الفاخرة بدبي في 2018 مقارنة بمدن العالم؟


من المتوقع أن تشهد أسعار العقارات السكنية الفاخرة في دبي ارتفاعا متواضعا بنسبة 1% خلال عام 2018، وفقا لما ذكرت شركة نايت فرانك للاستشارات العقارية.

وفي مذكرة بحثية جديدة، قالت الشركة إن دبي من المتوقع أن تشهد عودة إلى النمو في عام 2018، بعد ضعف الأداء خلال دورة السوق الأخيرة.

وأضاف التقرير أن الاستثمار الحكومي في الاقتصاد والبنية التحتية قبل معرض إكسبو 2020 يساعد على جذب المزيد من فرص العمل، مما يؤدي إلى زيادة الطلب.

وقال تقرير توقعات عام 2018، الذي شمل 13 مدينة، أن باريس، وهي السوق التي عانت من أجل تحقيق نمو قوي في الأسعار في السنوات الأخيرة، من المتوقع أن تشهد نمواً في الأسعار  العام المقبل بنسبة 9% مستفيدة من تحسن التوقعات الاقتصادية لمنطقة اليورو.

وأضاف التقرير أن العاصمة الفرنسية عادت إيضا إلى رادار المستثمرين العالميين خصوصا من الشرق الأوسط والولايات المتحدة وأوروبا.

ووفقا للتنبؤات، فإن سنغافورة (5%) وجنيف (3%) يمكن أن يكونا أكثر الأسواق تحسنا في عام 2018. ومن المتوقع أن ينتقل السوق السكني الفاخر في سنغافورة، من حالة الركود التي يعاني منها منذ عدة سنوات، إلى حالة النشاط في عام 2018 مع تحسن معنويات السوق. في حين تقدم  جنيف السلامة والخصوصية والمدارس التي لا تضاهى، مما يضعها على رأس المدن التي ترغب الأسر الغنية بالانتقال إليها، بحسب ما نقلت أرابيان بيزنس.

وقال تقرير نايت فرانك إن هونج كونج، من المحتمل أن تشهد أقوى نمو في الأسواق الحضرية الآسيوية الكبرى خلال عام 2018 بزيادة 7% بحلول نهاية العام. وفي وسط لندن، توقعت نايت فرانك ارتفاع الأسعار بشكل هامشي بنسبة 0.5 في المئة في 2018، مع نمو تراكمي في الأسعار على مدى السنوات الخمس المقبلة ليصل إلى 13.1 في المئة.

وفي أمريكا الشمالية، من المرجح أن تشهد لوس أنجلوس استمرارا للنمو (3% العام المقبل) في حين أن الأسواق الرئيسية في كل من نيويورك وميامي لا تزال تحت تأثير ارتفاع حجم المخزون، ومن المرجح أن تكرر أداء أسعار الشقق في لندن إلى حد كبير في عام 2018. في حين أن فانكوفر هي المدينة الوحيدة التي من المرجح أن تنخفض فيها الأسعار في عام 2018.