كهرباء دبي ترد على لجين عمران في بيانين


سنيار: نشرت هيئة كهرباء ومياه دبي بيانين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تؤكد فيه أنها تعتمد عددا من الإجراءات للتواصل مع المتعاملين في حال اكتشاف ارتفاع غير منطقي في قيمة الفاتورة.

وأكدت الهيئة في بيانها الثاني على أن المتعاملين يجب أن يتواصلوا معها عبر عدة قنوات لبحث الأمر وحثه على فحص التوصيلات الداخلية بالاستعانة بفني متخصص، حيث أن الهيئة مسؤولة عن صيانة التوصيلات الداخلية للكهرباء والمياه بعد العداد على المتعامل، وذكرت أن لديها إجراءات معتمدة وفق أعلى المعايير العالمية للرد على الشكاوى ومعالجتها بطريقة سريعة وخلال مدة زمنية محددة.

وكانت الإعلامية السعودية لجين عمران قد نشرت فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تشكو فيه من الارتفاع غير المنطقي لقيمة الفاتورة الخاصة بمنزلها في دبي، حيث ذكرت أنها لا تساوي الاستهلاك الشهري لها، وأنها وصلت إلى 8000 درهم في الوقت الذي تدفع فيه زميلتها الإعلامية الإماراتية رقما يصل إلى عُشر هذا الرقم.

هذا الأمر دفع بالعديد من المغردين للرد على بيان الهيئة في أنه ما كان يجب أن يظهر بهذه الطريقة وأنه كان يمكنهم التعامل معها كأي متعامل آخر دون أن يتكبدوا عناء نشر بيانين رسميين يردون فيه على ما جاء في ذلك الفيديو، فيما رأى آخرون أن لجين عمران لها عدد كبير من المتابعين عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي الأمر الذي يحتم على الهيئة للرد على ما جاء في الفيديو ولتصحيح الأمر لدى المتابعين.

كذلك انبرى آخرون للدفاع عن الهيئة وتوجيه الانتقاد للجين ورأوا أنها اتخذت المسار الخاطئ في توجيه الانتقاد، وأنه كان من الممكن أن تتوجه مباشرة لقنوات التواصل مع الهيئة دون توجيه الانتقاد لها علانية، الأمر الذي دفع الهيئة لشكر المغردين في بيانها الأول وذلك على اهتمامهم بسمعتها المؤسسية و سمعة إمارة دبي والتي تعد أولوية بالنسبة لهم بحسب البيان.