,

كيف ارتفع إشغال فنادق أبوظبي خلال عيد الأضحى؟


أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن معدل إشغال الفنادق في العاصمة الإماراتية خلال عيد الأضحى بلغ 81 في المائة.

وعلى مدار الأربعة أيام من 21 إلى 24 أغسطس، ارتفعت نسبة الإشغال بنسبة 6 بالمائة مقارنة بعيد الأضحى في عام 2017، بحسب أرابيان بيزنس.

وسجل أعلى معدل إشغال (87 في المائة) في اليوم الثاني من العيد الذي شهد زيادة في عدد الزوار من الإمارات وخارجها، حيث شكل الإماراتيون والسعوديون والهنود والبريطانيون والأميركيون 55 في المائة من مجموع الزوار.

من جانبه، قال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: “مرة أخرى، تُظهر أبوظبي موقعها كمقصد سياحي رائد للزوار من المنطقة وخارجها. نحن نحرز تقدمًا قويًا في تحقيق توقعاتنا بالنمو المتوقع للوافدين لهذه السنة”.

وأضاف “قدم عيد الأضحى مزيدًا من الزخم حيث استقبلت العاصمة عددًا قياسيًا من الزوار، وحققت العديد من فنادقنا الرائدة إشغالاً كاملاً، مع اختيار العديد من السياح أبوظبي كمكان لقضاء عطلتهم”.

وتابع “لدينا مجموعة متنوعة من عوامل الجذب، مثل ” وارنر بروس وورلد أبو ظبي” التي افتتحت مؤخرًا، وموسم أبو ظبي الصيفي، وبرنامج أحداثنا المستمر على مدار العام، ومؤهلاتنا الراسخة كوجهة سياحية وترفيهية توفر لنا أسبابًا مقنعة”. وقال غباش إن المسافرين يختارون الإمارة كموقع “يجب أن يزوروه” على مدار العام.