,

كيف تجد الوظيفة المثالية هذا العام؟ إليك بعض النصائح


إذا كنت قد قررت أن تخوض في رحلة البحث عن وظيفة جديدة في عام 2019، فلا بد لك أن تحدد بالضبط ما تبحث عنه، وكيف تبدو رحلة سير مهنتك مستقبلا.

تحديث سيرتك الذاتية

بعد تحديد مجال خبرتك، حان الوقت لإضافتها إلى سيرتك الذاتية. فلا ينبغي أن تقرأ السيرة ذاتية على أنها سيرة ذاتية ولكن كإعلان يروج لمهاراتك وخبراتك في مجال العمل.

التواصل والانخراط

لا تقلل من أهمية شبكة الاتصال عندما يتعلق الأمر بإيجاد فرص جديدة، قم بالتواصل مع الأشخاص المعنيين في المجال الذي ترغب بالانضمام إليه ولا تتردد في حضور المؤتمرات والتجمعات الاجتماعية السارية. فعند التواصل مع أشخاص جدد، قدم نفسك واشرح لهم اهتماماتك المتعلقة بمجال اختصاصك.

تحديد مسار العمل

خذ وقتا كافيا لتقييم الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بالوظيفة التي تبحث عنها لضمان الاستمرارية وعدم التغيير السريع في المستقبل.

روج لعلامتك التجارية

حان الوقت لزيادة نشاطك المهني عبر الإنترنت، فمواقع مثل LinkedIn تعتبر منصة فعالة لعرض مهاراتك لمندوبي التوظيف. لذا من المهم التأكد من إكمال ملفك الشخصي وتحديثه.

الأمر قد يستغرق بعض الوقت

العثور على الوظيفة المناسبة لن يحدث بين عشية وضحاها، إذ أظهر استطلاع للرأي مؤخرا أن البحث عن وظيفة يمكن أن يستغرق بمعدل حوالي خمسة أشهر. فلا تنتهز أول فرصة قد تأتيك من غير التأكد من طرح جميع الأسئلة عند القيام بحضور مقابلة العمل.