,

كيف تُقارن أسعار Airbnb إن في دبي بالفنادق؟


تقدم منصة التأجير قصيرة الأجل عبر الإنترنت Airbnb قيمة أفضل للسياح في دبي بالمقارنة مع الفنادق النموذجية، مع متوسط ​​سعر أقل بنسبة 38% من متوسط ​​سعر الغرف الفندقية في المدينة، وفقًا للمدير الإقليمي للشركة.

وفي حديثه مع أريبيان بزنس، كشف هادي موسى، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA)، أن متوسط ​​سعر الحجز في Airbnb بدبي هو 112 دولار (418 درهم)، في حين يبلغ متوسط ​​سعر الغرفة في الفندق 181 دولار (665 درهم).

وهناك أكثر من 3.500 مضيف و 6.700 إعلان على المنصة في الإمارات، مما ساعد على استقبال ما يقدر بنحو 90.000 ضيف من جميع أنحاء العالم في العام الماضي.

ويقول موسى “نحن متحمسون بشكل كبير لنمو الحجوزات التي رأيناها في دبي والإمارات، حيث بدأنا في التركيز أكثر على المنطقة، وبدأت جهودنا تؤتي ثمارها بالفعل” مضيفًا أن المنصة تعمل بشكل وثيق مع دبي للسياحة لضمان النمو المستدام.

وفي شهر يوليو، كشفت دبي أنها جذبت 15 مليون زائر في عام 2017، مما جعلها تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في استقبال 20 مليون زائر بحلول معرض إكسبو 2020.

كما تتيح Airbnb لسكان الإمارات فرصة الحصول على أموال إضافية، مع قيام المضيفين بتحديد السعر الخاص بهم وبنسبة تصل إلى 97% مما يدفعونه مقابل إدراجهم في القائمة، وفقًا لموسى.

وبلغ متوسط ​​دخل المضيف السنوي في عام 2017 ما مقداره 2400 دولار، مع عدد الليالي المحجوزة لقائمة نموذجية يبلغ مجموعها 22 ليلة.

وبخلاف الفنادق، توفر Airbnb للزائرين فرصة العيش كالسكان المحليين، عند زيارة العديد من البلدان من خلال ميزة “Experiences” التي أطلقتها في عام 2016. وهي توفر طرقًا جديدة لرؤية مدينة خارج مناطق الجذب السياحي المعتادة.