,

لا ميسي ولا رونالدو.. هذا هو صاحب أعلى أجر في العالم


رغم أن كثيرين ربما يعتقدون أن ميسي أو رونالدو أو نيمار هو صاحب الدخل الأعلى بين نجوم الكرة في العالم إلا أن التسريبات الجديدة تقول إن هناك لاعبا آخر هو صاحب أعلى دخل، ويلعب في ناد غير مشهور إطلاقا، على عكس كل هؤلاء.

إنه لاعب يبلغ أجره في الساعة الواحدة 3440 يورو، وفي الأسبوع 578 ألف يورو، ليكون أجره في العام 30 مليون يورو صافية، وهو أعلى أجر لاعب كرة قدم في العالم حاليا. إنه ليس ميسي ولا رونالدو، ولا يلعب في برشلونة أو ريال مدريد أو غيرها من الأندية الأوروبية الكبرى وإنما في ناد صيني لا يعرف اسمه كثيرون.

هذا اللاعب هو المهاجم الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي (31 عاما)، لاعب نادي “هيباي شينا فورتيون”، الذي تأسس عام 2010 في مدينة تشنهوانغداو، التي تبعد عن شرق بكين بنحو 300 كيلومتر. وكان هذا النادي قد قام بالتعاقد مع عدد من النجوم العالميين مثل العاجي جيرفينيو والكاميروني ستيفان مبيا، والتركي إيرسان غولوم، وتعاقد مع الأرجنتيني، إزيكييل لافيتزي، لاعب باريس سان جيرمان السابق، في مطلع 2016 بحسب صحيفة دويتش فيليه الألمانية.

17783044_401

وكان لافيتزي قبل لعبه في سان جيرمان يلعب في الدوري الإيطالي مع نابولي وقبله مع سان لورينزو. ويلعب مع المنتخب الأرجنتيني منذ عام 2007 وخاض حتى الآن 42 مباراة سجل فيها أربعة أهداف. وبحسب ما نقلت صحيفة “كولنر إكسبريس” الألمانية وكذلك موقع فوكوس نقلا عن مدونة التسريبات “فوتبول ليكس”، التي كشفت مخالفات في عالم النجوم، فإنه لا يوجد لاعب آخر في العالم يتلقى مثل هذا الأجر الكبير.

يكسب ملايين أكثر من ميسي ورونالدو

وبناء على تلك المعلومات فإن أساطير الكرة حاليا مثل كريستيانو رونالد وليونيل ميسي ربما يتعجبون من المبلغ، الذي يحصل عليه لافيتزي. فعلى سبيل المثال ينتظر ليونيل ميسي، الذي يتفاوض معه حاليا برشلونة لتمديد عقده الحصول على مبلغ 316 ألف يورو في الأسبوع.

أما كريستيانو رونالدو، المنافس اللدود لميسي، فقد مدد عقده مؤخرا مع ريال مدريد ليحصل على حوالي 420 ألف يورو أسبوعيا، أي بما يقل عن لافيتزي بنحو 150 ألف يورو.