,

لماذا ارتفعت ثقة المستهلكين في الإمارات؟


سجلت ثقة المستهلكين في دولة الإمارات ارتفاعاً بنقطتين خلال الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 110 نقطة، وهي الأعلى في المنطقة وفقاً لدراسة أجرتها شركة أبحاث السوق “نيسلون”.

وأظهرت الدراسة حول ثقة المستهلكين ونوايا الإنفاق، أن 6 من أصل 10 أشخاص في دولة الإمارات يشعرون بالثقة فيما يتعلق بالوظائف خلال الفترة القادمة، كما أظهر المشاركون في الاستطلاع تفاؤلاً فيما يتعلق بأحوالهم المالية، مع 66% قالوا إنهم يتوقعون أن تكون جيدة أو ممتازة خلال الأشهر الـ 12 القادمة، كما أبدى نصف المشاركين تفاؤلاً فيما يتعلق بنوايا الإنفاق في الوقت الحالي، بزيادة 4 نقاط عن العام السابق، بحسب موقع دبي كرونيكل.

وانخفضت نسبة الذين يعتبرون الاقتصاد عامل قلق أساسي بالنسبة لهم نقطتين عن العام الماضي، في حين لا يزال الأمن الوظيفي الشغل الشاغل لنحو 43% ورفاهية الوالدين بنسبة 18% وتعليم  الأطفال بنسبة 16% وموازنة الحياة بنسبة 12%.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال أرسلان أشرف المدير الإقليمي لشركة نيلسون “مرة أخرى حافظت دولة الإمارات على مؤشراتها فوق خط التفاؤل، وهذا دليل على المرونة في التعامل مع المستهلكين، ومؤشر على التعافي من التراجع الذي شهدناه في العام الماضي”.

وأضاف “نوايا الإنفاق مرتفعة أيضاً لدى السكان في دولة الإمارات، وهذا دليل أيضاَ على تحسن ثقة المستهلكين بالاقتصاد في البلاد، وفي نفس الوقت، بات المستهلكون أكثر ميلاً للادخار واستثمار أموالهم”.

يذكر أن مؤشر نيسلون تأسس عام 2005، ويقدم دراسة فصلية في 63 بلداً حول التصورات المتعلقة بالعمل والأمور المالية الشخصية ونوايا الإنفاق الآنية والقضايا المتعلقة بالاقتصاد. وتشير مستويات ثقة المستهلكين فوق وتحت 100 إلى تفاؤل وتشاؤم المستهلكين على التوالي.