,

مانشستر سيتي يبحث عن مواهب جديدة في دبي


يسعى مدربو كرة القدم في فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم للبحث عن المواهب غير المكتشفة في أول مركز تدريب تابع له في دبي.

عشاق كرة القدم الشباب مدعوون لحضور جلسات التدريب في كلية برايتون ومدرسة دوايت التي افتتحت حديثا في دبي اعتباراً من 13 أكتوبر.

ويأمل المدربون من مشروع مدارس كرة القدم في المدينة في اكتشاف نجوم جدد على غرار ديفيد سيلفا أو سيرجيو أجويرو، من خلال تقديم جلسات مخصصة للشباب الذين يرغبون في تحسين أدائهم.

وقال رئيس عمليات كرة القدم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مانشستر سيتي سيمون هيويت: “الأمر يتعلق بالاستمتاع بكرة القدم، ومن هنا، يرغب فريق التدريب في تشجيع وتطوير اللاعبين من جميع الأعمار والقدرات”.

وأضاف “كان لدينا سبع سنوات رائعة مع مدارس سيتي لكرة القدم في أبو ظبي، وقد خططت دائما لتحقيق نفس الإعداد لدبي. هناك شغف كبير بالرياضة في المدينة”.

واستكمل اللاعبون الصغار بالفعل برامج ناجحة في قصر الإمارات ومدينة زايد الرياضية وجامعة نيويورك في أبو ظبي ونادي ضباط أبو ظبي. وتأسس البرنامج في أبو ظبي في عام 2011 ، ولديه الآن أكثر من 1000 طفل يلعبون تحت شعار المدينة كل أسبوع، وكل ذلك تحت إشراف 15 مدربًا مؤهلاً لكرة القدم في المدينة.

ويهدف مشروع CFS لإعطاء فرصة للبنين والبنات لتحسين مهاراتهم في كرة القدم، والبقاء بصحة جيدة، وتكوين صداقات والحصول على الكثير من المرح في بيئة تعليمية إيجابية وودية.

وقال هيويت: “اعتباراً من هذا الأسبوع، سنقوم بتنظيم دورات تدريبية في كل من أبو ظبي ودبي، ويظهر ذلك تصميم مانشستر سيتي على إحراز تقدم دائم في تطوير الشباب”.

وفي حديثه إلى صحيفة ذا ناشيونال في وقت سابق من هذا العام، قال هيويت إن هناك العديد من الفرص المتاحة اليوم للشباب للعب كرة القدم أكثر مما كانت عليه قبل بضع سنوات. “لقد تحسن مشهد كرة القدم في الإمارات بشكل كبير منذ وصولي في عام 2011. هناك الكثير من المنصات والفرص الأخرى للأطفال للعب”.

ومنذ عام 2008، فازت سيتي بسبعة ألقاب كبرى، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الممتاز وهو الفريق المفضل للاحتفاظ باللقب هذا الموسم.

ستعقد جلسات مجانية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 16 سنة يوم السبت 13 أكتوبر من الساعة 8:15 صباحًا – 10:30 صباحًا وطوال الأسبوع من الأحد 14 أكتوبر إلى الخميس 18 أكتوبر من الساعة 4.30 إلى 08:30 مساءً.