,

ما الذي يبحث عنه المسافرون من الإمارات خلال عطلاتهم؟


يقول أكثر من ثلث (35%) المسافرين من lلإمارات إنهم يفضلون الذهاب لقضاء عطلة للاسترخاء في أماكن مثل الشواطىء والمنتجعات الصحية خلال فصل الصيف.

الدراسة التي أجرتها مجموعة هيلتون للفنادق بالاشتراك مع YouGov، استطلعت آراء أكثر من 1000 مشارك في جميع أنحاء دولة الإمارات حول تفضيلاتهم لوجهات العطلات.

وأظهرت النتائج أنه في حين من المرجح أن يستغل المسافرون  أوقاتهم للحصول على فرصة للاسترخاء، فإن 16% يسافرون لحضور مناسبة، مثل حدث عائلي أو حفل زفاف أو حفلة موسيقية، و 13% للمغامرة أو الرياضة، مثل التزلج أو الرحلات الطويلة، و 12% لقضاء عطلة في المدينة تتضمن التسوق ومشاهدة المعالم السياحية، و 11% لاستكشاف وجهات متعددة.

وفي غضون ذلك، قال 38% من المستطلعة آراؤهم إنهم يحصلون على الأفكار لقضاء عطلاتهم من قنوات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك Instagram و Facebook و Twitter و Snapchat. وجاءت توصيات العائلة والأصدقاء في المرتبة الثانية بنسبة 17%، تليها الأفلام الوثائقية التي تؤثر على قرارات من 10%، بحسب موقع هوتيل نيوز ميدل إيست.

ووفقًا للدراسة الاستقصائية، كانت التكلفة الإجمالية للسفر هي أهم العوامل التي من المرجح أن يأخذها المسافرون في الاعتبار عند الاختيار بين وجهتين بنسبة 44%، والعوامل الأقل أهمية بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون للهروب من حرارة الصيف تشمل سلامة وأمن الوجهة بنسبة 16%، ووقت السفر إلى الوجهة 11%، وسهولة الحصول على تأشيرة سفر  7%.

كما ألقت النتائج الضوء على دور التزامات العمل في منع المقيمين من التمتع بإجازتهم السنوية بالكامل، وعند السؤال عن الإجازات، قال 40% من العاملين بدوام كامل إنهم غير قادرين على استخدام جميع إجازاتهم السنوية بسبب ضغوط العمل، في حين قال 13% أنهم غير قادرين على اختيار الأيام التي يرغبون بها للإجازة.