,

ما هي أفضل المناطق لاستثمار 1.5 مليون درهم في عقارات دبي؟


شهدت دبي تراجعاً في أسعار العقارات منذ عام 2015. ونتيجة لذلك، يمكن القول أننا قريبين من قاع السوق، وبالتالي فإن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار.

يقترح الخبير العقاري ماريو فولبي في إجابة على أحد الراغبين باستثمار مبلغ 1.5 مليون درهم في عقارات دبي أولاً دبي مارينا، فربما تكون هذه المنطقة هي الأكثر طلبًا، ولديها دائمًا الكثير من المشترين والمستأجرين الذين يبحثون عن سكن.

وتحظى مارينا بشعبية كبيرة بين مجتمع المغتربين في دبي نظرًا لقربها من الشاطئ في جميرا بيتش ريسيدينس وجميع منافذ البيع بالتجزئة والضيافة والترفيه والمطاعم والمواد الغذائية الرائعة، والعديد منها من العلامات التجارية العالمية، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وتحتوي مارينا على مجموعة جيدة من الشقق من جميع الأحجام وبجودة وتجهيزات مختلفة. لا تنس أيضًا إلقاء نظرة على المشروعات التي تقترب من الاكتمال أو التسليم، حيث قد تقدم أيضًا خططًا للدفع في مرحلة ما بعد النقل، مما يسهل من نشر التكلفة.

ويمكن التحقق من توافر العقارات المناسبة على أي من بوابات العقارات مثل propertyfinder.ae أو bayut.com.

المنطقة الأخرى التي اقترحها فولبي هي أبراج بحيرات جميرا، حيث يحتوي هذا الموقع على الكثير مما تقدمه مارينا (بصرف النظر عن الشاطئ وبالطبع المرسى نفسه)؛ كما أنه يتمتع بمناظر مائية على البحيرات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حديقة مركزية جميلة مع مساحات خضراء للاستمتاع بها. ويمكن لسكان JLT الوصول إلى محطتي مترو والوصول بسهولة إلى شارع الشيخ زايد والمناطق المحيطة، وتأتي المنازل والشقق السكنية بأسعار معقولة أكثر مقارنة بالمارينا.

الموقع الأخير الذي اقترحه فولبي يحتوي على الكثير من أعمال البناء في الوقت الحالي، ولكن هناك أيضًا العديد من المباني التي تم الانتهاء منها وتسليمها وبالتالي لا تكون بالضرورة قريبة من الإنشاءات الأخرى. هذه المنطقة هي دائرة قرية جميرا أو JVC التي تقدم قيمة أفضل مقابل المال من مارينا نظراً لخصائصها الأكثر تنافسية.

ويمكنك أن تمتلك شقة في جميرا فيلج سيركل من غرفتين أو ثلاث غرف نوم، في حين يمكنك الحصول على غرفة نوم واحدة فقط في المارينا بنفس السعر. وتتوسع وسائل الراحة في JVC ولهذا ينتقل المزيد والمزيد من السكان إلى هذه المنطقة، وهناك الكثير من التنويع من حيث أنماط العقارات بفضل المطور الرئيسي Nakheel الذي يسمح للمطورين الآخرين بالبناء وفقًا لمواصفاتهم وتصاميمهم.