,

ما هي أكثر الجنسيات الأوروبية التي تزور الإمارات والخليج؟


شهدت دول مجلس التعاون الخليجي ارتفاعًا في عدد الرحلات المتجهة من بلدان أوروبا الشرقية في عام 2017 مقارنةً بعام 2016، وفقًا لأرقام موقع السفر Skyscanner، حيث كان ديسمبر هو الشهر الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين القادمين إلى المنطقة.

وشهدت بلغاريا أكبر زيادة بنسبة 68% ، تليها صربيا بنسبة 43%، ورومانيا بنسبة 41%، وسلوفينيا بنسبة 30%، وروسيا بنسبة 24% وبولندا بنسبة 23%، بحسب أرابيان بيزنس..

وقد شهدت بلدان أوروبية أخرى مثل كرواتيا وفنلندا واستونيا ولاتفيا زيادة بنسبة 23% و 17% و 10% و 8% على التوالي. كما شهدت أذربيجان، التي تقع بين أوروبا وآسيا، زيادة بنسبة 19%.

وشهدت وجهة أمريكا اللاتينية الأرجنتين ارتفاعًا مذهلاً بنسبة 55% ، بينما شهدت البرازيل ارتفاعًا بنسبة 16%.

وشهدت بلدان أفريقيا وفي مقدمتها أوغندا وغانا ومصر ونيجيريا، ارتفاعًا بنسبة 29% و 28% و 25% و 15% في الرحلات الجوية بهذا الترتيب.

رحلات الطيران من الدول الآسيوية ارتفعت بشكل ملحوظ من إندونيسيا وهونغ كونغ 21% و 18% على التوالي، تليها الفلبين والصين بنسبة 6% و 5%. وفي بلاد الشام، شهد لبنان زيادة بنسبة 12% في الرحلات إلى المنطقة.

وبلغ متوسط ​​فترة الإقامة بالنسبة إلى عملاء Skyscanner الذين يزورون دول مجلس التعاون الخليجي  10 أيام، حيث كان اليوم الأكثر ازدحامًا للسفر في المطارات الإقليمية هو 22 يونيو، الذي شهد عطلة عيد الفطر.

وكانت الوجهات الأكثر شعبية للرحلات المتجهة إلى الخارج من دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2017 هي الهند ومصر والفلبين وباكستان وتركيا والمملكة المتحدة والإمارات والأردن والمملكة العربية السعودية وإندونيسيا بهذا الترتيب. وكان اليوم الأكثر ازدحامًا لحجز الرحلات هو 7 أغسطس.

وفي المتوسط، يذهب المسافرون الخليجيون لقضاء عطلة لمدة 14 يومًا في السنة. ومن المثير للاهتمام، انخفاض متوسط ​​سعر الرحلة في عام 2017 من دول مجلس التعاون الخليجي إلى جميع الوجهات بنسبة 7% إلى 1.898 درهم مقارنة بعام 2016.

أما بالنسبة لمدن المغادرة الخليجية الأكثر شعبية في عام 2017، فقد كانت دبي وأبو ظبي والرياض والكويت ومكة والدمام والبحرين والشارقة وعمان على التوالي. وكان المدن الأكثر شعبية للسفر الداخلي هي دبي وأبوظبي ومكة وعمان والكويت والبحرين والرياض والمدينة المنورة والشارقة.