,

ما هي أكثر المناطق التي انخفضت فيها الإيجارات بدبي في 2018؟


استمرت أسعار الإيجارات بالانخفاض في الربع الأخير من عام 2018، وفقا لتقرير صادر عن شركة الخدمات العقارية Chestertons.

وفي حين انخفضت إيجارات الفلل بنسبة 8 في المائة مقارنة بالربع الرابع من عام 2018، انخفضت إيجارات الشقق بنسبة 12 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذكر التقرير أيضا أن الإيجارات السكنية على أساس ربع سنوي انخفضت بنسبة 4 في المائة في حين انخفضت إيجارات الفلل بنسبة 3 في المائة.

وشهد أكبر معدل انخفاض في الإيجارات في الفرجان، حيث انخفضت الإيجارات بنسبة 7 في المائة عن الربع الثالث. وتتوفر الآن وحدات بثلاث غرف نوم في المجتمع مقابل 139000 درهم.

وشهدت الشقق في دبي مارينا، واحة دبي للسيليكون، ومدينة دبي الرياضية، ودبي لاند، والمدينة العالمية، انخفاضا بنسبة 5 في المائة مقارنة بالربع السابق، مع وجود شقق بغرفة نوم واحدة في دبي مارينا متاحة الآن مقابل 82500 درهم.

وانخفضت أسعار كل من داون تاون دبي، جي إل تي، جي في سي، دبي موتور سيتي، المرابع العربية وجي في تي بنسبة 4 في المائة عن الربع السابق. وتتوفر شقق بغرفة نوم واحدة في داون تاون دبي الآن مقابل 95.000 درهم، بحسب موقع واتس أون.

وشهدت المجتمعات القائمة مثل مركز دبي المالي العالمي وخليج الأعمال وحدائق ديسكفري انخفاضًا أقل بنسبة 1% فقط من الربع الثالث. وشهدت نخلة جميرا وجزر الجميرا والبحيرات والينابيع انخفاضا بنسبة 1 في المائة فقط.

وعلى أساس سنوي، شوهدت أكبر تعديلات في الإيجارات في نخلة الجميرا والفرجان – مع انخفاض بنسبة 13 في المائة عن عام 2017.

وقال تشيسترتون: “بسبب توافر مخزون إضافي ومحدودية الطلب الجديد، اضطر الملاك إلى التنافس، ليس فقط على أسعار الإيجار ولكن كان عليهم إدخال الحوافز لجذب المستأجرين والاحتفاظ بهم”.